رئيس التحرير
محمود المملوك

الري تكشف أكثر المحافظات عرضة لأخطار السيول وخطتها لحماية المنشآت

سيول
سيول

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إن الدولة تنفذ أعمال الحماية من أخطار السيول والأمطار منذ عشرات السنين، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل كثيرًا في المحافظات المعرضة للسيول بشكل دائم وبناء منشآت بها.

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن المحافظات المعرضة لأخطار السيول هي سيناء والبحر الأحمر، ومطروح وبعض محافظات الصعيد.

أشار المتحدث باسم وزارة الري، إلى أن الوزارة تتعامل مع السيول بخطة متكاملة هدفها حماية الأفراد والمنشآت من السيول، كما أن هناك تصورا كاملا للمناطق المعرضة لأخطار السيول التدميرية.

أضاف المتحدث باسم وزارة الري، أن الأماكن تختلف كما أن هناك سيول وقتية، قائلا: "السيول ليس لها توقعات فمن الممكن أن تحدث في مكان هذا العام والعام التالي لا تحدث بها سيول وهكذا".

وعن إنشاء ألف منشأة للحماية من السيول، أكد متحدث وزارة الري، أن الوزارة وخلال السنوات الماضية قامت بتنفيذ أكثر من ألف منشأ للحماية من أخطار السيول بمختلف محافظات الجمهورية، كما أن هناك الكثير من المشاريع الهامة تنفذ حاليا.

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.

عاجل