رئيس التحرير
محمود المملوك

اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي.. تعرف على أفضل الأدعية للمسلم

الدعاء
الدعاء

"ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ" آية قرآنية حثنا الله فيها على الدعاء واللجوء إليه عندما تشتد الكروب والمحن علينا، وكذلك وعدنا بالاستجابة لأنه هو السميع الذي يجيب دعوة الداعي مهما كثرت حوائجه.

 

ويقدم "القاهرة 24" أدعية للمسلم للدعاء بها عند الحاجة أو الضيق:-

 

-اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أو عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وأصلح عليه أمر الدنيا والأخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

 

-اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

 

-اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد، ونعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك محمد، وأنت المستعان، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

 

-اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم أغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي.

 

-اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير، ولا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.