الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحث المتابعين على قراءتها... أذكار الصباح على صفحة دار الإفتاء

أذكار الصباح على
دين وفتوى
أذكار الصباح على صفحة دار الإفتاء
الخميس 26/أغسطس/2021 - 04:49 ص

نشرت صفحة دار الإفتاء الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أذكار الصباح، لحث المتابعين على قراءتها والمداومة عليها لما لها من فوائد في تحصين المسلم وحفظه من أي سوء أو أذى.
وكتبت دار الإفتاء في منشور دعاء من أذكار الصباح وهو:" اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وأن محمدًا عبدك ورسولك"، مشيرة إلى أن هذا الدعاء يُقرأ 4 مرات كل صباح.

وعن أنس بن مالك قال، أن رسول الله صلى عليه وسلم قال:" مَنْ قَالَ حِينَ يُصْبِحُ أَوْ يُمْسِي: اللَّهُمَّ إِنِّي أَصْبَحْتُ أُشْهِدُكَ وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِكَ وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَمِيعَ خَلْقِكَ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ أَعْتَقَ اللَّهُ رُبُعَهُ مِنَ النَّارِ، فَمَنْ قَالَهَا مَرَّتَيْنِ أَعْتَقَ اللَّهُ نِصْفَهُ، وَمَنْ قَالَهَا ثَلَاثًا أَعْتَقَ اللَّهُ ثَلَاثَةَ أَرْبَاعِهِ، فَإِنْ قَالَهَا أَرْبَعًا أَعْتَقَهُ اللَّهُ مِنَ النَّارِ".

وتعددت أحاديث رسول الله عن فوائد قراءة والمواظبة على أذكار الصباح والمساء والمحافظة، لما لهم من فوائد عديدة أولها حفظ المسلم من السوء والمخاطر ومن  همزات الشيطان، بالإضافة إلى جلب الرزق وطرح البركة في جميع أمور الإنسان.

تابع مواقعنا