الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: اتجاه لاستبعاد كمال الهلباوي من تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان | خاص

كمال الهلباوي
سياسة
كمال الهلباوي
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 06:13 م

كشف مصدر مطلع أن التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان لن يشهد وجود الدكتور كمال الهلباوي، أبرز المنشقين عن جماعة الإخوان المسلمين والمتحدث السابق باسم الجماعة في الغرب، والرئيس المؤسس للرابطة الإسلامية في بريطانيا.

وأوضح المصدر لـ "القاهرة 24" أن الهلباوي لم يكن له دور داخل المجلس إطلاقا خلال الفترة الماضية، نظرا لبعض المواقف السياسية الخاصة به وكذلك عدم وجوده في مصر بشكل دائم، حيث يقضي معظم أوقاته بالعاصمة البريطانية لندن.

وفي وقت سابق ذكرت المصدر أن إعلان التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مع بدء دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب.

وأضافت أن السنوات الماضية كان من المُفترض أن تشهد إعلانًا عن تشكيل جديد للمجلس، لكن الأوضاع لم تكن تسمح بإعادة تشكيل المجلس.

وفي الشهر الماضي رد الهلباوي على منتقدي وجوده داخل المجلس موكدا أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يضم العديد من القيادات المصرية مع اختلاف انتماءاتهم، وأن تقارير المجلس كهيئة استشارية مستقلة ومتوازنة في مجالها ومنها تقرير فض رابعة، أحيانا تكون موضع انتقاد من النظام ومن المعارضة لأن كلا منهما يريدها إلى جانبه ولكنها إلى جانب الدولة والوطن.

تابع مواقعنا