الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة طنطا يبحث مع سفير دولة إندونيسيا سبل التعاون الأكاديمي مع جامعات بلاده

رئيس جامعة طنطا والسفير
محافظات
رئيس جامعة طنطا والسفير الإندونيسي
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 07:12 م

‏ ‏استقبل الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا بمكتبه اليوم ‏السفير لطفي رؤوف سفير دولة إندونيسيا ‏بالقاهرة، ووفد مجلس الشباب المصري بالغربية، حيث تم بحث سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة طنطا وبين الجامعات الإندونيسية، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين مصر وإندونيسيا، موضحًا أن الجامعة ترحب بالطلاب الوافدين من إندونيسيا وتقدم كل التسهيلات والدعم لهم.

تأتي تلك الزيارة على هامش احتفالية اليوم المصري الإندونيسي، والتي تقام مساء اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والسفير لطفي رؤوف، سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة.

 

واستعرض رئيس جامعة طنطا خدمات الجامعة وما تقدمه من برامج علمية وأكاديمية، والمنظومة الجديدة لرعاية الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة طنطا، مشيرًا إلى أن اللقاء يأتي تدعيمًا للعلاقات القوية بين البلدين الصديقين ورؤية جامعة طنطا في مدّ جسور التعاون العلمي مع جميع المؤسسات العلمية بالدول الصديقة، وتيسير سبل التحاق الوافدين للدراسة في كليات الجامعة والاستفادة مما تقدمه جامعة طنطا من برامج علمية أكاديمية ومهنية تلبي احتياجات سوق العمل محليًّا ودوليًّا.
‏‏
أكد الدكتور محمود ذكي أن الجامعات المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن جامعة طنطا تواكب عصر الإنجازات الكبرى، حيث حققت قفزات في التصنيف الدولي.

من جانبه أشاد السفير الإندونيسي بالعلاقات المصرية الاندونيسية التي تمتد جذورها إلى توقيع اتفاقية الصداقة بين الجانبين منذ عام 1947.

وأشار إلى أن إندونيسيا تهتم بالتوسع في علاقاتها بالجامعات المصرية، وأشاد بدور جامعة طنطا كمنارة للعلم في وسط الدلتا، كما أشاد بالمستوى التكنولوجي المتقدم في وحدة الروبوت الآلي بكلية الهندسة.

رئيس جامعة طنطا يلتقي السفير الإندونيسي 
تابع مواقعنا