الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لينكون روكويل.. أسس الحزب النازي الأمريكي ونادى بالقضاء على السود

لينكون روكويل
ثقافة
لينكون روكويل
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 07:10 م

توفي في مثل هذا اليوم 25 أغسطس من العام 1967 جورج لينكون روكويل، بعد اغتياله على يد أحد المنشقين عن حزبه، والذي أسسه عام 1959، تحت مسمى الحزب النازي الأمريكي.

أسس روكويل الحزب النازي الأمريكي على غرار الحزب النازي الألماني الذي أسسه هتلر، بهدف سياسي متطرف، وكان مقره الرئيسي في أرلينجتون في ولاية فيرجينيا الأمريكية، تأسس في البداية على يد ستة أفراد فقط وكان الاسم الأصلي للحزب الاتحاد العالمي الحر للاشتراكيين القوميين، وكانت مبادئ الحزب هي دعم حقوق أصحاب البشرة البيضاء في مختلف النزاعات السياسية والاجتماعية.

كان روكويل يهدف إلى السيطرة على الأمور السياسية بعد مرور الوقت، ويصبح هو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقد اتخذوا ذريعة العداء مع السود لينشروا دعوتهم السياسية العنصرية، تحت شعار.. يجب أن نضمن وجود شعبنا ومستقبل الأطفال البيض.

لينكون روكويل زعيم بتأثير هتلر

كان روكويل يلقى معاملة الزعيم الواجب طاعته طاعة عمياء من قبل أنصاره، على غرار هتلر، ويذكر أن لينكولن تلقى تعليمه ونال شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع، كما انضم إلى البحرية وحصل على لقب قائد القاعدة العسكرية في أيسلندا، كان هدفه المعلن أنه سيقضي على أي شخص من أصول إفريقية عند وصوله للحكم، وفي عام 1967 انشق عنه أحد الأعضاء وقام باغتياله بإطلاق الرصاص عليه، وحكم علية بالسجن لمدة 20 عام.

تابع مواقعنا