السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيفين شلبي عن زيادة رسوم التصوير: قرار مبهم.. وأقدم 5 مقترحات للجهات المسئولة

نيفين شلبي
فن
نيفين شلبي
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 07:18 م

عبّرت المخرجة نيفين شلبي عن استيائها الشديد من قرار محافظة القاهرة بشأن زيادة رسوم تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية، مشيرة إلى أن الأفلام التسجيلية والقصيرة والأفلام منخفضة التكلفة ميزانيتها لا تتجاوز 20 ألف جنيه فكيف يتم دفع رسوم عليها قد تتجاوز ميزانية العمل نفسه.

تعليق المخرجة على زيادة رسوم التصوير

أضافت، في تصريحات لـ«القاهرة 24»، أنها رغم استيائها إلا أنها تحاول أن تنظر للموضوع بزاوية إيجابية، كما وضعت بعض الاقتراحات والحلول للتعامل مع هذه الأزمة تتمنى من الجهات المسؤولة أن تنظر لها.

تابعت نيفين شلبي أنه في حال تطبيق هذا القرار تحاول أن تستبعد التصوير في محافظة القاهرة، وتصور في الجيزة ومحافظات أخرى، مضيفة: «هفكر برة الصندوق، ففي السينما الإيرانية لديهم تعليمات صارمة من قبل الرقابة ومع ذلك أبدعوا وقدموا أعمالًا كثيرة».

استكملت:«القرار عايم جدًا وكأن كل الأفلام التي يتم إنتاجها تحقق ملايين، وأرى أن يتم فرض رسوم على الأعمال الضخمة فقط، لأن هناك أعمالًا تتعدى ميزانيتها ملايين وتحقق أرباحًا ضخمة ففي هذه الحالة لا توجد مشكلة أن يتم فرض رسوم تصوير على هذه الأعمال، أما بالنسبة للأفلام التسجيلية وأفلام الطلبة تعفى نهائيًا من هذا القرار».

أكدت نيفين شلبي أنها ستدعم أي تحركات من قبل الجهات الرسمية مثل غرفة صناعة السينما ووزارة الثقافة ونقابة المهن التمثيلية؛ حتى يتم اتخاذ قرار من قبل الجهات الكبرى، مشيرة إلى أنها في تلك الفترة ستضطر إذا لزم الأمر أن تقدم أعمالًا داخلية وأعمالًا خارج القاهرة.

نيفين شلبي تقدم اقتراحات بخصوص زيادة رسوم التصوير

كما وضعت نيفين شلبي بعض الاقتراحات والمعايير، متمنية من قبل الجهات المسؤولة والمعنية أن تنظر لهذه الاقتراحات كالتالي-

أولًا: وضع رسوم على حسب تحديد نوع الكاميرا وحجم الإنتاج «ما يكونش الموضوع مبهم».

-ثانيًا: حسب ميزانية الفيلم، أن يتم وضع رسوم على الأعمال صاحبة الميزانية الضخمة أما الأفلام التي لا تتجاوز 100 تعفى نهائيًا، لأن هذه الحالة سيتم عرقلة غرفة الصناعة.

-ثالثًا: أن يضعوا تسعيرة لأماكن التصوير حسب مدى أهمية وخصوصية الشارع وحيويته.

-رابعًا: على حسب مدة التصوير.

-خامسًا: أن يتم وضع خدمات مقابل فرض رسوم من ناحية توفير حماية ونظافة المكان ووضع قوات أمن خاصة بالتصوير وتأمين على المعدات.

تابع مواقعنا