رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد قرار وقف تصوير الأفلام والمسلسلات.. 7 أعمال فنية تصور حاليًا

أفلام ومسلسلات يتم
أفلام ومسلسلات يتم تصويرها حاليًا

يستأنف بعض نجوم الفن حاليًا تصوير الأفلام والمسلسلات، تحت إشراف نخبة من المخرجين، ولكن مصير هذه الأعمال أصبح مبهمًا بعدما صدر قرار بتعطيل الأعمال التي يتم تصويرها حاليًا، وهذا القرار يلي قرار رفع سعر التصوير بالشوارع والأماكن التابعة لمحافظة القاهرة، بنحو 15 ألف جنيه مقابل التصوير في الساعة الواحدة، و150 ألف جنيه في اليوم مقابل التصوير.

ويسرد القاهرة 24، بعض الأفلام، والمسلسلات التي يتم تصويرها في الوقت الحالي:

مسلسل الفرح فرحنا

بدأ أمس، تصوير مسلسل الفرح فرحنا من بطولة أوس أوس، ومحمد ثروت، وويزو، وغيرهم من الفنانين، والعمل من إخراج معتز التوني.

وكان محمد أسامة أوس أوس، أعلن عن بدء تصوير المسلسل عبر حسابه الشخصي على انستجرام قائلًا: بسم الله توكلنا على الله.. مسلسل الفرح فرحنا إنتاج عادل مغربي، مدير التصوير أحمد زيتون، إخراج معتز التوني.

المسلسل يضم عدد كبير من الفنانين منهم: سامي مغاوري، محمد ثروت، ويزو، أوس أوس، ميرنا جميل، إيمان السيد، عارفة عبد الرسول، أوتاكا، وعدد آخر من الفنانين، ومن المقرر عرض المسلسل فور الإنتهاء من تحضيراته، وتصويره.

مسلسل السفاح 

يصور الفنان أحمد فهمي حاليًا مسلسل السفاح، والمسلسل يتناول قصة حقيقية مستوحاه من سفاح الجيزة، ومن المقرر عرض المسلسل على إحدى المنصات الإلكترونية فور الانتهاء من تصوير المسلسل.

مسلسل السفاح

مسلسل السفاح من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج أحمد علاء، وينتمى العمل لنوعية المسلسلات القصيرة، حيث إنه يتكون من 8 حلقات فقط.

مسلسل إجازة مفتوحة

يواصل أبطال مسلسل إجازة مفتوحة حاليًا تصوير بقية مشاهد المسلسل، والذي يعد في مرحلة التصوير النهائي حيث أنه من المقرر عرضه في الشهر المقبل.

أبطال إجازة مفتوحة

تدور أحداث المسلسل في اطار اجتماعي، يرصد المشاكل التي تحدث في العائلات، وبين الأزواج، وغيرها من المشاكل، مع توضيح الآثار السلبية التي تنتج عن تلك المشكلات.

والمسلسل من بطولة شريف منير، سميحة أيوب، لقاء الخميسي، ملك قورة، دنيا ماهر، كريم أبو زيد، والعمل مكون من 40 حلقة، من تأليف محمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد عبد الرحمن.

فيلم في القلب

بدأ أبطال فيلم في القلب تصوير مشاهدهم بالعمل منذ فترة، وكانت الفنانة نيسرين طافي احتفلت ببدء تصوير الفيلم عبر حسابها على انستجرام.

ونشرت نيسرين طافش فيديو بحسابها عبر انستجرام، وعلقت عليه: من القاهرة أم الدنيا بدأنا اليوم بعون الله، تصوير فيلم ي القلب مع النجم الراقي خالد سليم والمخرج المبدع مرقس عادل، مدير إضاءة وتصوير عز العرب، إنتاج شركة ريماس للإنتاج الفني للدكتور إسحاق إبراهيم.

أبطال في القلب

أضافت نيسرين طافش: الفيلم سيناريو وحوار سمير ياسر، معالجة درامية محمد حسين ألمظ ودكتور عادل مرسي، ونخبة من نجوم الفن، الفنانتان القديرتان سوسن بدر وهالة فاخر، والنجوم منة فضالي، أوستين إسحاق، إنجي كيوان، توني ماهر.

أشارت نيسرين طافش، إلى أن الفيلم مختلف قائلة: القصة جديدة ومختلفة وجميلة جدًا يا رب تعجبكم وتدخل قلوبكم زي ما دخلت قلبي.. والله ولي التوفيق.

مسلسل ورق التوت

يستأنف أبطال مسلسل ورق التوت حاليًا، تصوير مشاهدهم في مسلسل ورق التوت، ومن أبرزهم: سلوى عشمان، شريف سلامة، وغيرهم من الفنانين.

ورق التوت يضم عدد من الأبطال ومنهم: شريف سلامة، سلوى عثمان، مصطفى منصور، خالد أنور، معتز هشام، سمر علام، تامر مجدي، وغيرهم من الفنانين.

العمل من تأليف ورشة كتابة عبادة نجيب والتي تضم: محمد فوزي عبد الرحيم، سمر طاهر، وغيرهم، ومن إخراج حسام علي.

مسلسل الحرير المخملي

يواصل أبطال مسلسل الحرير المخملي، تصوير مشاهد العمل، والمأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم من تأليف أميمة عز الدين.

ويضم مسلسل الحرير المخمري، عدد من الفنانين أبرزهم: مصطفى فهمي، داليا مصطفى، ولاء الشريف، مها أبو عوف، أحمد وفيق، هالة فاخر، وأشرف على كتابة العمل أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبو زيد توفيق، وشادي أسعد، وإخراج أحمد حسن.

فيلم كيرة والجن

يصور النجمان أحمد عز، وكريم عبد العزيز حاليًا أحدث أعمالهما الفنية، وهو فيلم كيرة والجن، والذي تدور أحداثه حول ثورة 1919.

أبطال كيرة والجن

الفيلم يعتمد على البطولة الثنائية المشتركة لكريم عبد العزيز، وأحمد عز، ويشاركهما البطولة عدد من الفنانين أبرزهم: هند صبري، أحمد مالك، علي قاسم، سيد رجب، هدى المفتي، سيد رجب، والعمل سيناريو وحوار أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وإنتاج شركة سينرجي فيلم.