الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: تخرج معاوني أعضاء هيئة التدريس بـ الجامعات المصرية من معهد إعداد القادة

إعداد القادة
تعليم
إعداد القادة
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 08:03 م

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مفصلًا من الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، حول فعاليات مُلتقى شباب معاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية (برنامج إعداد القادة العام)، الذي أقيم خلال الفترة من 21 - 24 أغسطس الجاري.

أوضح التقرير أن البرنامج التدريبي للهيئة المعاونة شمل العديد من المحاضرات وورش العمل حول مستقبل التعليم الجامعي بمصر خلال هذه المرحلة، وتعريف المتدربين بجهود الدولة اتساقًا مع رؤية القيادة السياسية نحو تطوير العشوائيات، وفقًا لمتطلبات الجمهورية الجديدة.

كما تلقى المتدربون محاضرات وورش عمل عن تكوين الشخصية ومهارات التفاوض الفعال والإقناع وإعداد الشخصية والذكاء العاطفي والتخطيط الاستراتيجي والإدارة الاستراتيجية وإعداد القائد العام والقائد النبيل ونظريات القيادة الحديثة، والميثاق الأخلاقي لأعضاء هيئة التدريس، وذلك بواسطة 14 محاضرًا ومدربًا محترفًا من خلال برنامج تدريبي مُكثف.

من جانبه، أوضح الدكتور كريم همام أنه تم إقامة عديد من الجلسات الحوارية والأنشطة التعليمية والتربوية، حيث هدفت تلك الجلسات إلى طرح رؤيتهم وأفكارهم وطموحاتهم نحو تطوير التعليم والعملية التعليمية؛ لمواكبة المُستجدات والمُتغيرات المختلفة، معبرين عن وعيهم الكامل بما تبذله القيادة السياسية من جهود حثيثة للنهوض بالوطن على جميع المستويات بالداخل والخارج.

إعداد القادة
تابع مواقعنا