الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر «القاهرة 24».. مديرية ري المنوفية: حذرنا مزارعي طرح النهر بموعد الفيضان

اراضي طرح النهر تغمرها
محافظات
اراضي طرح النهر تغمرها المياه
الخميس 26/أغسطس/2021 - 04:49 ص

كشف المهندس علاء عزت مدير مديرية الري بالمنوفية، عن الإجراءات التي اتخذتها المديرية استقبالا لموسم الفيضان، مشيرا إلى أن هذه الفتره من كل عام تقوم أجهزه وزارة الموارد المائيه والري برفع درجه الطوارئ القصوي لاستقبال موسم الفيضان والذي يتزامن مع تاريخ 1/8 من كل عام ومايتطلبه ذلك من إجراء أعمال موازنات لاستقبال التصرفات العاليه التي يتم اطلاقها من خلف السد العالي.
 


مدير ري المنوفية: تصرفات الفيضانات تختلف من عام إلى آخر 


 

وأكد  مدير مديرية الري بالمنوفية، أن التصرفات التي يتم اطلاقها تختلف من عام إلى آخر حسب طبيعه الفيضان الوارد، ومايتطلبه من إدارة حكيمة، لإجراء الموازنات التي تضمن الصالح العام، والحفاظ علي الامن القومي.
 

وأوضح أنه خلال العامين الماضين، كان يتم سلوك نفس النهج الحالي فى إدارة الفيضان، ومتابعة إطلاق التصرفات وكان خلال العامين الماضيين يتم إخطار كافة المزارعين على جانبي المجري المائي، بصوره مما سيحدث، وأيضا إخطار كافه الجهات ذات الصله بالموقف والتأكيد علي إزالة أي مخالفات داخل القطاع المائي لحين الانتهاء من اطلاق التصرفات ومتابعه الموازنات اللازمة.
 


ري المنوفية: قمنا بالتنوية بميعاد الفيضان 

 

وشدد وكيل وزارة الري على أن هذا العام ومن خلال الخبرات السابقه المكتسبه من إدارة الفيضان فقد قامت أجهزه الوزارة باتخاذ كافة التدابير اللازمة في بداري الوقت، وقد تم اخطار الجهات الآتيه بالوجه البحري للمحافظات النيليه لفرعي رشيد ودمياط، من إخطار عمد ومشايخ 191 قرية، و38 مركز شرطة، 24 إدارة زراعية و68 وحدة محلية، وكذلك 20 إدارة أملاك بالمحافظات.
 

وتابع أنه تم عمل نشرات بغرف عمليات الادارات المركزية والمحافظات، وكافة الأجهزة الأمنية والرقابية، وسكرتيري عموم 8 محافظات نيليه، ووكلاء وزاره الزراعه بتلك المحافظات، ورئيس هيئه مشروعات التعمير والتنميه الزراعيه، وذلك للتفضل بالاحاطه واتخاذ اللازم حيال مؤشرات الفيضان واطلاق تصرفات زائده وبالتالي ارتفاع مناسيب نهر النيل وفرعيه وقد يؤدي ذلك إلى حدوث غمر لأراضي طرح النهر علي جانبي المجري.
 

وأكد عزت أن  تلك الأراضي طرح النهر تمثل جزء من القطاع المائي وان واضعي اليد عليها سواء بالزراعة أو البناء أو الردم ف النيل مخالفين لاحكام القانون 12 للقانون 84 للري والصرف ومتخذ ضدهم الاجراءات القانونية.

 

وذكر أن القطاع المائي لفرع رشيد هو القطاع المكافئ لإمرار تصرف يومي بفرع رشيد 220 م3 / يوم ومايتم إمراره الأن لايتعدي 1/6 من التصرف الاقصي.
 

تابع مواقعنا