الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل حادث خروج قطار منوف عن مساره بـ محطة القناطر الخيرية

صورة ارشيفية
تقارير وتحقيقات
صورة ارشيفية
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 09:19 م

تعطلت حركة القطارات بمحطة القناطر الخيرية بعد خروج قطار منوف عن مساره وتبين خروج جرار  وعربيتى ركاب مما تسبب فى توقف حركة القطارات ولم يسفر الحادث أى اصابات أو وفيات . 

وقال مصدر بالسكة الحديد، أن حركة قطارات خط منوف تعطلت  بعد خروج جرار وعربيتي ركاب عن مسارهما بمحطة القناطر الخيرية من قطار ركاب رقم 563 خط القاهرة - منوف - طنطا، وذلك عقب تحركه من محطة القناطر الخيرية الجديدة، والتي مقرر الوقوف بها، ضمن الجدول التشغيلي للقطار.

أوضح المصدر لـ القاهرة 24، أنه أثناء سير قطار منوف بعد توقفه بالمحطة المذكورة، خرج الجرار وعربيتين عن مسارهما؛ مما أدى إلى توقف الحركة بشكل كامل على الخط، وجاري العمل على استدعاء أوناش الرفع من قبل هيئة السكة الحديد للعمل على استعادة مسار القطار وعودة حركة القطارات على خط منوف.

أشار المصدر، إلى أنه تم إبلاغ المراقبة المركزية لحجز القطارات، موضحًا أنه لا توكد أية معلومات عن وجود إصابات بين صفوف الركاب داخل قطار منوف طنطا   

في وقت سابق، كشف مصدر بالسكة الحديد، أسباب تعليمات هيئة السكة الحديد بشأن ترك العربة الأخيرة من القطارات الروسية فارغة، دون ركاب لجميع القطارات العاملة بالوجهين القبلي والبحري على كافة الخطوط، وذلك بناءً على قرار من المهندس كامل الوزير، وزير النقل على خلفية حادث قطار الإسكندرية الأخير.

أوضح المصدر لـ القاهرة 24، أن الهدف من وراء ترك العربة الأخيرة للقطارات الروسية دون ركاب منع تكرار حوادث الاصطدام من الخلف لتأمين حياة الركاب والحفاظ على مهمات السكة الحديد من العربات والجرارات الجديدة، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل حاليا على تركيب عربات «السبنسة» خلف القطارات ليصبح تركيب القطارات الروسية 12 عربة إلى جانب عربة السبنسة.

تابع مواقعنا