رئيس التحرير
محمود المملوك

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى وبدء «الثانية والثالثة» للثانوية العامة

تنسيق المرحلة الأولى
تنسيق المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى 2021 هو غدا الخميس 26 أغسطس في تمام السابعة مساءا، بدلا من اليوم الأربعاء، حيث سجل 112 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة 2021 في تنسيق المرحلة الأولى من إجمالي نحو 118 ألف طالب.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم الوزارة، أن الوزارة تستغرق من يومين حتى ثلاثة لتقوم بعملية تحليل للبيانات حتى تعلن عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بعدها في مؤتمر صحفي يحضره الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد لـ "القاهرة 24" أن تنسيق المرحلة الثانية سيبدأ بعد إعلان المرحلة الأولى، ومن المقرر أن يستمر هو الآخر نحو 5 أيام، وتأخذ الوزارة نحو من يومين وحتى ثلاثة أيام لتحليل بيانات المرحلة الثانية، ومن ثم الإعلان عنها مع التجهيز للمرحلة الثالثة من التنسيق.

وأوضح أن المرحلة الثالثة من التنسيق للعام الجامعي الجديد 2021 تشمل الطلاب المتبقين من أبناء الثانوية العامة الذين لم يسجلوا في المرحلة الثانية، مع طلاب الدور الثاني.

كما كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن مواعيد اختبارات القدرات لأبناء الشهادة المعادلة، حيث وضعت الوزارة جدولا يوضح تواريخ ومواعيد وأماكن اختبارات القدرات التي سيشهدها طلاب الشهادات المعادلة في كليات اختبارات القدرات.

السبت القادم، لكليات التربية النوعية موسيقية–شعبة التربية الموسيقية بكليات التربية، وكلية التربية النوعية بالدقي جامعة القاهرة، والأحد لكليات التربية النوعية(فنية) –شعبة التربية الفنية بكليات التربية، والاثنين   لكليات التربية الفنية، وكلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، والثلاثاء لكليات التربية الموسيقية، وكلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، والأربعاء لكليات الفنون التطبيقية وكلية الفنون التطبيقية بالجيزة جامعة حلوان، والخميس لكلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان (رسم العمارة)، والسبت لرسم الفنون.

ويشهد يوم الأحد من الأسبوع الثاني اختبارات قدرات الشهادات المعادلة لكليات التربية الرياضية للبنين، وكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان، والتربية الرياضية للبنات كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة جامعة حلوان، والاثنين لكلية الإعلام جامعة القاهرة، والثلاثاء لكلية السياحة والفنادق بالمنيل جامعة حلوان، والأربعاء لكلية التمريض جامعة القاهرة، والخميس للكليات التكنولوجية بمقر كلية تكنولوجية الصناعة والطاقة جامعة القاهرة التكنولوجية بالتجمع الخامس، والسبت لكلية تربية نوعية بالمنصورة (شعبة مسرح تربوي) لأبناء الدقهلية، وكلية التربية جامعة المنصورة.

 

عاجل