رئيس التحرير
محمود المملوك

أحمد السبكي عن قرار رسوم التصوير: الرئيس السيسي مش هيقبل بحاجة زي دي تحصل

أحمد السبكي
أحمد السبكي

علق المنتج أحمد السبكي على قرار زيادة رسوم التصوير، الذي أصدره محافظ القاهرة، بشأن التصوير في المحافظة، معربًا عن استيائه من هذا القرار، مشيرًا إلى أنه سيتوقف عن العمل في حالة تنفيذ هذا القرار، بسبب الأضرار التي ستلحق به.

زيادة رسوم التصوير

وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارًا بزيادة تحصيل الرسوم بواقع 15 ألف جنيه في الساعة الواحدة مقابل التصوير، وتحصيل رسوم 100 ألف جنيه في اليوم الكامل مقابل التصوير، وهو ما عارضه عدد كبير من نجوم الفن والمسئولين، حتى تم التراجع عن هذا القرار.

المنتج أحمد السبكي يعلق

تحدث المنتج أحمد السبكي عن هذا القرار، في تصريح خاص لـ«القاهرة 24»، موضحًا أن القرار يؤثر سلبيًا في صناعة السينما ويدمرها على المدى البعيد، مستنكرًا هذا القرار، حيث إنه في حال التصوير في المحافظات يبرز جمال المعالم الأثرية الموجودة بها، ويساعد ذلك في جذب السياح، ودعم وتنشيط السياحة في مصر، قائلًا: «عايز يخرب صناعة السينما، بدل ما يساعدونا علشان نظهر الأماكن الجميلة في بلدنا». 

تابع السبكي: «أنا كنت هقف مش هشتعل لو القرار ده اتنفذ، الدول العربية بتتمنى نروح نصور عندهم، علشان نظهر المعالم بتاعتهم.. البركة في ريسنا عبد الفتاح السيسي مش هيقبل بحاجة زي دي تحصل».