رئيس التحرير
محمود المملوك

طرح «ممشى أهل مصر» بنظام الإيجار وليس البيع .. تعرف على التفاصيل

ممشى أهل مصر 
ممشى أهل مصر 

قالت الدكتورة ملك العشيرى المدير العام والعضو المنتدب للشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل ممشى أهل مصر «كاونسل ماسترز»؛ أن التسكين التجاري بممشى أهل مصر  قائم على الإيجار وليس الطرح أو البيع.

 

وأضافت «العشيرى»، أن مدة الإيجار للمحلات التجارية التي تقد بـ 86 محلا بخلاف 3 جراجات، تتراوح بين ثلاث سنوات وخمس سنوات وسبع سنوات.

 

وتُنفذ المرحلة الأولى من المشروع بطول 1.8 كم، تمتد من كوبري 15 مايو جنوبًا، حتى كوبري إمبابة شمالًا، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 600 مليون جنيه، وتضم 19 مبنى مختلفًا، تضم 62 محلًا بمساحات مختلفة و5 كافتريات و5 مطاعم و3 جراجات للسيارات، ومراسي نيلية ومسارح عائمة، ومطاعم وكافتيريات، وخدمات ومنافذ بيع.

 

أما المرحلة الثانية من الممشى، تبدأ من كوبري 15 مايو حتى كوبرى قصر النيل جنوبًا، ومن كوبري إمبابة حتى كوبرى الساحل شمالًا، بطول 3.2 كم، باستثمارات تتجاوز الـ800 مليون جنيه، وتضم ممشى متدرج بطول 4 كيلو مترات، و19 مبنى ما بين مطعم عائم و3 كافتيريات بمساحات مفتوحة، و63 محلًا تجاريًا و7 مبانى خدمات، و9 مدرجات سعة 2552 فردًا، ومسرحين سعة 1700 فرد، إلى جانب أعمال تنسيق الموقع وتشمل التراسات ونوافير مائية.