الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تستعرض تجربتها في مجال الذكاء الاصطناعي بمنتدى الأعمال الكندي العربي

منتدى الذكاء الاصطناعي
سياسة
منتدى الذكاء الاصطناعي
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 11:07 م

بمبادرة من سفارة جمهورية مصر العربية في كندا، وبالتنسيق مع منتدى الأعمال الكندي العربي، شاركت مصر يومي 24 و25 أغسطس الجاري في أعمال منتدى الذي ينظمه مجلس الأعمال الكندي العربي.


تحدث أمام فعاليات المنتدى كل من الدكتورة جولستان رضوان مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، والدكتورة هدى بركة مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، بحضور ومشاركة السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا.


هذا، وقد استعرضت الدكتورة جولستان رضوان في مداخلتها أبرز محددات الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي، والمشروعات التي تضطلع بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطبيق الذكاء الاصطناعي بمجالات الزراعة والري والرعاية الصحية والمدن الذكية والتخطيط الحكومي، ورؤية الوزارة تجاه سبل بناء وتعزيز القدرات في هذا المجال، وجهود الدولة في إنشاء مراكز إبداع ومدن ذكية.


كما شهدت الجلسة الثانية مشاركة الدكتورة هدى بركة في الجلسة المعنية بالجامعات ومعاهد البحث العلمي، حيث قدمت عرضًا بشأن فرص التعاون الحالية والمستقبلية مع كندا في مجال بناء القدرات، منوهة بمبادرة بناة مصر الرقمية وأهدافها المتمثلة في تطوير القدرات العلمية لخريجي الجامعات المصرية في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني. كما استعرضت البرامج ذات الصلة بالمبادرة، ونموذج التعاون الجاري مع الجامعات الكندية، وآخرها جامعة أوتاوا التي تم توقيع اتفاق معها لمنح شهادة الماجستير في عدد من المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات لخريجي الجامعات المصرية.

لاقت المشاركة المصرية اهتماما كبيرًا من الحضور من الشركات الكندية ومجتمع الأعمال الكندي الذي تجاوز ال 100 مشارك، وعكست أسئلة المشاركين اهتمامًا بالتطورات التي يشهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، واهتماما باستجلاء فرص التعاون مع مصر وزيادة الاستثمارات الكندية في هذا المجال.

تابع مواقعنا