رئيس التحرير
محمود المملوك

يعالج الحمى ونزلات البرد.. تعرف على فوائد أوراق الموز

أوراق الموز
أوراق الموز

يعد ورق الموز من أبرز الأشياء التي استخدمت قديمًا في علاج العديد من الأمراض المختلفة، فهو من أشهر العلاجات التقليدية التي استخدمت منذ القدم في الطب البديل، حيث أنه لا يتسبب في حدوث أية مضاعفات جانبية، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الفوائد الصحية.

 

فوائد ورق الموز الصحية وفقًا لموقع بولد سكاي:-


تساهم أوراق الموز في التخلص من السيلوليت الذي يظهر في جسم المرأة ويتسبب في إزعاجها بشدة، حيث أنه يصعب التخلص منه في بعض الحالات.

 

وفقًا لنتائج الدراسات العلمية السابقة، فإن أوراق شجر الموز قد تعالج نزلات البرد الشديدة والإنفلونزا، وذلك لأنها تحتوي الكثير من مضادات الأكسدة القوية.

 

يمكن لورق الموز أن يعالج حالات الحمى، وذلك بفضل المواد الكيميائية النباتية الموجودة به، وذلك يتم من خلال تناول كوب من مغلي ورق الموز، فهو يساعد على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة، كما أن مضاد للإلتهابات والميكروبات.

 

تساعد أوراق الموز على التئام الجروح بشكل أسرع، وذلك من خلال تقع تلك الأوراق في كوب ماء وتركه فترة ثم نقوم بعمل كمادات على الجروح.

 

يحتوي ورق الموز على مادة الليكتين، وهو نوع من أنواع البروتينات التي توجد في اوراق الموز، وهذه المادة تساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المعدية والخطيرة، أبرزها الفيروسات.

 

تساهم أوراق شجر الموز في التخلص من الشيب الموجود بالرأس والقشرة، كما أنها تساهم في تنعيم ولمعان الشعر والتخلص من المشاكل الموجودة به.