الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي قرية بالدقهلية يستغيثون بوزير الأوقاف بعد رفع القيمة الإيجارية لمساكنهم إلى 4 جنيهات| صور

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 11:40 م

اشتكى عدد من أهالي قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، بمحافظة الدقهلية، من ارتفاع القيمة الإيجارية للوحدات السكنية الخاصة بهم، والمقامة على أرض تابعة لوزارة الأوقاف من جنيهين سنويًا إلى 4 جنيهات شهريًا.

قال محمد محمد عبده منصور، ممثلًا عن أهالي القرية، إنه مع إقرار قانون التقنين 144 لسنة 2017 على أملاك الدولة، تقدمت نحو 50 أسرة بطلب لشراء الأراضي المستأجرة لهم من هيئة الأوقاف، منذ أكثر من 60 عامًا.

أضاف لـ القاهرة 24، أنهم فوجئوا منذ 4 أشهر برفع القيمة الإيجارية على كل من تقدم بطلب التقنين إلى 4 جنيهات شهريًا للمتر، مع حساب كل طابق على حده، وإضافة مساحة الشوارع، وبذلك فالأسر مطالبة بسداد 3 آلاف و4 آلاف جنيه في الشهر.

أوضح منصور، أنه تم أيضًا رفع قيمة الإيجار بأثر رجعي، وأصبح بعض المواطنين مديونين بمبالغ طائلة تصل إلى 200 ألف جنيه، مضيفًا أن أهالي القرية بسطاء ولا يملكون سوى قوت يومهم، ولا يستطيعون دفع تلك المبالغ، ولا يوجد لهم مأوى بديل.

أشار إلى أن تلك الأراضي توراثوها أبًا عن جد منذ عام 1911، وكان الغرض من طلب التقنين هو تملك منازلهم، أسوة بما يتم في أراضي أملاك الدولة، مضيفًا أن باقي الأهالي بالقرية لم يتقدموا بالطلبات، ومازالوا يدفعون مبلغ جنيهان للمتر سنويًا.

وأكد محمد محمد عبده منصور، ممثلًا عن أهالي القرية، أنه تم تقديم تظلم لهيئة الأوقاف بالدقهلية، مناشدًا وزير الأوقاف بالنظر إلى المتضررين بعين الرأفة، وإعادة القيمة الإيجارية كما كانت، أو تمليكهم الأراضي بالتقسيط.

 

 

 

تابع مواقعنا