الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الإدمان..تعرف على خرافات شائعة عن الكافيين

الكافيين
صحة وطب
الكافيين
الخميس 26/أغسطس/2021 - 04:48 ص

الكافيين مادة طبيعية توجد في أوراق وبذور وفاكهة أكثر من 63 نوعًا من النباتات حول العالم، ويستمتع الناس بانتظام بمنتجات الكافيين مثل الشاي والقهوة وبعض المشروبات الغازية، ويتم تصنيف المشروبات التي تحتوي على مستويات عالية من الكافيين على أنها مشروبات طاقة.


ويعمل الكافيين كمنشط لتأخير التعب مؤقتًا، والذي يمكن أن يسبب أيضًا الأرق لدى الأشخاص المعرضين للإصابة.، كما ثبت أن الكافيين يعمل كمدر للبول خفيف، مما يعني أنه يجعل الشخص يفقد وزن الماء.


و على الرغم من العديد من الدراسات المكثفة حول الكافيين، إلا أن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول هذا المكون الغذائي.


ووضع موقع «تايمز أوف إنديا» مجموعة من  خرافات عن الكافيين كالتالي:-


·       يتسبب في الإدمان، الكافيين لا يسبب الإدمان من خلال التعريفات المقبولة حسب الخبراء، وعندما يتوقف استهلاك الكافيين فجأ، قد يعاني بعض الأفراد من الصداع والتعب والنعاس،  عادة ما تستمر هذه الأعراض لمدة يوم واحد ويمكن إدارتها بسهولة عن طريق تقليل تناول الكافيين تدريجيًا.


·       يزيد الكافيين من خطر الإصابة بقصور القلب، أظهرت العديد من الدراسات واسعة النطاق أن استهلاك الكافيين لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وليس له أي تأثير سلبي على الكوليسترول أو ضربات القلب.


·     يمكن أن يسبب السرطان، هناك أدلة علمية كافية لإثبات أن الكافيين لا يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ووجدت دراستان واسعتان أجريتا في النرويج وهاواي، بما في ذلك أكثر من 20000 شخص، عدم وجود علاقة بين الاستهلاك المنتظم للقهوة  واستهلاك الشاي ومخاطر الإصابة بالسرطان.

 

- يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، هناك دراسات تشير إلى أن تناول الكافيين قد يزيد من فقدان الكالسيوم في البول ومع ذلك، فقد وُجد أن أي فقد ضئيل للغاية، ولا يبدو أن الحد من الكافيين يؤثر على توازن الكالسيوم أو كثافة العظام، وأكدت المزيد من الدراسات أن تناول الكافيين ليس عامل خطر لهشاشة العظام.

تابع مواقعنا