الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان لضرب المرضى وإهانتهم بالإسكندرية

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 11:51 م

تمكنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، من غلق 5 مراكز لعلاج الإدمان غير خاضعة لإشرافها، حيث تبين مزاولتهم النشاط بشكل غير قانوني، وغير مهني بالتعامل السيئ مع المرضى وصل إلى حد ضربهم وإهانتهم.


قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية، أصدرت قرارات غلق إداري لتلك المنشآت، واصطحاب عدد من العاملين فيهم لقسم الشرطة.

جاء ذلك خلال حملة موسعة بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي، اليوم الأربعاء، استهدفت عددًا من مراكز علاج الإدمان بدائرة قسمي شرطة أول العامرية والدخيلة، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي.

أشار «السقعان» إلى أن الحملة شملت مركزين لعلاج الإدمان بمنطقة أبو تلات، و4 مراكز في منطقة أبو يوسف، بالساحل الشمالي الغربي للمحافظة، حيث تبين أن من بينها مركزا واحدا مرخصا، و5 مراكز غير مرخصة.


أضاف «السقعان»، أن تلك المراكز غير المرخصة تحتجز المدمنين وعلاجهم بأساليب بدائية، ودون إشراف طبي، ويقوم على علاجهم أشخاص غير مصرح لهم بممارسة المهنة، ويتعرض المدمنون إلى الإهانة وسوء المعاملة، التي تصل إلى حد الضرب والحرمان من الطعام.

 

أشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم اصطحاب عدد من العاملين بتلك المراكز غير المرخصة إلى أقسام الشرطة، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة ضدهم، لقيامهم بممارسة مهنة الطب دون ترخيص، وإدارة منشآت طبية غير مرخصة، وتعريض صحة المرضى للخطر، وذلك تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة، كما تم إصدار قرارات بالغلق الإداري لتلك المنشآت.

تابع مواقعنا