رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني: وارد تطبيق تعريفة انتظار السيارات أمام المنازل في الأحياء الراقية

زكي عباس
زكي عباس

قال النائب زكي عباس، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تفعيل بند تحديد تعريفة لكل سيارة لركنها أمام المنازل في قانون السايس لن يطبق، وسيتم مناقشة وإعادة النظر في هذا البند، مؤكدا أن القانون يجب أن يخضع لفترة تطبيق تجريبي للتقييم والمراجعة ثم يتم معالجة السلبيات قبل تعميم القانون.

ولفت عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ القاهرة24، إلى تباين الحالة الاجتماعية للمواطنين، فمن الممكن تطبيق تعريفة انتظار السيارات أمام المنازل في الأحياء الراقية مقابل الحفاظ على السيارة وتقديم خدمة مميزة، وهو ما نصت عليه المادة 3 من القانون بتحديد مقابل انتظار المركبات حسب الموقع الجغرافي ومراعاة المستوى الاقتصادي لطبيعة المكان.

كما أضاف عضو مجلس النواب، أن القانون سيقضي على ظاهرة البلطجة والعشوائية الموجودة في الشوارع الآن، وسيحمي المواطن؛ حيث سيتم تعيين أشخاص مؤهلين يتم تعيينهم بعد اجتياز عدد من الاختبارات والشروط، وسيتم توفير نطام إلكتروني متطور عن طريق الباركود يمنع التلاعب في التسعيرة المقررة.

عضو لجنة الإدارة المحلية أشار إلى أن القانون سيساهم في تنظيم الحركة المرورية بعد تولى اللجنة المختصة  تحديد الأماكن والأوقات التي يجوز فيها انتظار المركبات بالشوارع الخاضعة لولاية المحافظة أو جهاز المدينة المختص ومنع إعاقة حركة المرور، بالتنسيق مع إدارة المرور.

عاجل