الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاء الخميسي: ما أهمية خانة الديانة في البطاقة!.. وفنانون يطالبون بإلغائها

خالد الصاوي هاني
فن
خالد الصاوي هاني رمزي لقاء الخميسي
الخميس 26/أغسطس/2021 - 12:04 ص

طالب عدد كبير من نجوم الفن، بحذف خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي، لمنع أي شيء يدعو للتفرقة العنصرية بين المواطنين، مشيرين إلى أن كل مواطن يؤدي واجباته سوف يحصل على حقوقه دون التمييز بين النوع أو الدين أو العرق، ويستعرض القاهرة 24 أبرز هؤلاء النجوم، في السطور التالية:

أحمد فهمي

تمنى الفنان أحمد فهمي، حذف خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي، مشيرًا إلى أن مصر من الدول القليلة التي تفعل هذا على مستوى العالم، كما أوضح خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، أن كل مواطن من حقه أن يحصل على جميع حقوقه في الدولة بصرف النظر عن ديانته.

هاني رمزي

يعتبر الفنان هاني رمزي هذه الخانة نقطة ضعف، يستغلها أعداء البلد من أجل التفرقة بين المواطنين، ومنع توحيد صفوفهم.

وتحدث الفنان هاني رمزي، عن هذا الأمر خلال لقائه في برنامج أبيض وأسود على نجوم إف أم، قائلًا: شيء مش لطيف أن حاجة زي كده تكون موجودة لحد دلوقتي. 

هالة صدقي

تعجبت الفنانة هالة صدقي، من وجود خانة للديانة في بطاقة الرقم القومي، مشيرة إلى أن الجميع ينتمي لكيان واحد وهو مصر، بصرف النظر عن ديانته مسلم أم مسيحي.

وكشفت هالة صدقي استيائها من هذا الأمر، خلال لقائها مع الإعلامية رغدة شلهوب، في برنامج 100 سؤال: الموضوع هيفرق في أيه لو كان هذا الشخص مسلم أو مسيحي.. كلنا مصريين.

خالد الصاوي

ورد الفنان خالد الصاوي، على من يقولون بأن الهدف من وجود خانة في البطاقة، هو تعريف تعداد المسلمين والمسيحين في مصر، مستنكرًا من هذا الأمر.

خالد الصاوي عبر تويتر

وكتبت الصاوي تغريدة، عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات تويتر، جاء فيها: أسس الحضارة عشان خانة الديانة اللي في البطاقة، محدش يستكردك ويقولك عشان التعداد أمال مراكز الإحصاء بتعمل أي؟.. خانة الديانة لازم تتشال.. مصريين وبس.

كندة علوش

أعربت الفنانة كندة علوش عن استيائها من ذكر نوع الديانة في بطاقة الرقم القومي، موضحة أن هذه الخانة لا تفيد بشيء، وأن بلدها بها أكثر من ديانة لكنها لا تضع هذه الخيانة في الهوية الشخصية.

وتحدثت كندة علوش عن هذا الأمر خلال لقائها في برنامج الحريم أسرار، قائلة: بعتبر مثل هذا الشيء تمييز وعنصرية ضد المواطنين، وهذا لا يجب أن يكون موجودًا، وحقوقنا بنحصل عليها من البلد بمدى انتمائنا لها وليس بدين أو لون.

 لقاء الخميسي 

وعبرت الفنانة لقاء الخميسي عن رأيها في وضع خانة الديانة في البطاقة الشخصية للمواطنين، وذلك عبر خاصية ستوري، على حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام: «أحب أرد على أصدقائي وأقولهم وإيه أهمية خانة الديانة؟ البطاقة الشخصية عشان نعرف اسم حضرتك وميلادك لأي مصالح حكومية أو أي ظرف أمني. 

لقاء الخميسي

وتابعت لقاء: ودا مالوش علاقة تمامًا بديانة حضرتك.. الديانة تخصك أنت لوحدك متخصش أي مصالح حكومية أو أي شخص عادي أو أي مكان أو إنسان أخر.. إلا إذا حضرتك بتصنف الناس بدينهم وتختار تتعامل مع الناس بمسلم ولا مسيحي ولا يهودي ولا حتى مجوسي.. الديانة وعلاقة الإنسان بربه ومعتقداته أمور شخصية جدًا ومش عامة.. يارب يكون كلامي وضح وجهة نظري.. معرفتك بديانة الأخر لا هاتزود ولا هاتنقص.. مطلوب منك تتعامل بإنسانية فقط مع أي شخص أيًا ما كانت ديانته».

تابع مواقعنا