السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع تدريجي للحرارة بداية من الجمعة.. الأرصاد تعلن طقس الـ6 أيام المقبلة

الظواهر الجوية
كايرو لايت
الظواهر الجوية
الخميس 26/أغسطس/2021 - 12:15 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة، حيث يجتاح البلاد طقس حار رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يميل الجو للحرارة ويكون رطبًا على السواحل الشمالية.

أضافت الهيئة، في بيان لها، أن الطقس يصبح شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ولكنه معتدل الحرارة ليلًا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

أشارت هيئة الأرصاد، إلى أن هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بداية من الجمعة المقبلة، وذلك بقيم تتراوح من 1 إلى 2 درجة مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بالإضافة إلى 5 إلى 3 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

وتابعت الهيئة، أنه بذلك يسود طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية نهارًا، ويكون شديد الحرارة رطب على باقي الأنحاء.

هيئة الأرصاد الجوية، أكدت على وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا، وذلك على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

وذكرت الهيئة العامة أن هناك نشاطًا للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس معتدل ليلًا على جميع الأنحاء.

وبيّنت الهيئة أن هناك احتمال لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانًا بنسبة 40%، يومي الخميس والجمعة، وذلك يكون على مناطق جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر، حلايب وشلاتين وسانت كاترين.

تابع مواقعنا