السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عوامل تُهدد كأس مصر بالإلغاء.. واتحاد الكرة يعرض المواعيد الجديدة على الأندية

كأس مصر
رياضة
كأس مصر
الخميس 26/أغسطس/2021 - 11:34 ص

ما زال موقف بطولة  كأس مصر، غير واضح حتى الآن، مع اقتراب انتهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم يوم السبت المقبل، بعد موسم طويل وشاق على الأندية تسبب في إجهاد كبير بالنسبة للاعبين، بعدما أستمر الموسم حتى نهاية أغسطس، بسبب التوقفات التي شهدتها المسابقة والتأجيلات، ما أدى لعدم نهايته في موعده.

عوامل تُهدد كأس مصر بالإلغاء

في ظل الإجهاد الذي وصل إلى عدد كبير من الأندية، مثل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، اللذان تنافسا على لقب الدوري حتى الجولة قبل الأخيرة، وعدد من الأندية، ترددت أنباء عن النية في إلغاء مسابقة كأس مصر هذا الموسم، من أجل أخذ وقت كافي للراحة قبل انطلاق الموسم الجديد.

اتحاد الكرة يحسم مصير كأس مصر

القاهرة 24 علم أن اللجنة الثلاثية التي تُدير الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، لا تُرحب بإلغاء مسابقة الكأس، بل إنها قامت بتحديد مواعيدها خلال الساعات القليلة الماضية، وسيتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.

أفادت عدة مصادر، بوجود رفض بين الأندية لإلغاء مسابقة كأس مصر، وأن الأمر غير مطروح من الأساس، وأن الكأس في مواعيده الجديدة عقب انتهاء منتخب مصر الأول من مواجهة كل من أنجولا والجابون، ضمن مباريات الجولة الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

من الصعب إلغاء مسابقة كأس مصر، بسبب ما تمثله من أهمية في تسويق كرة القدم المصرية، والبث وأيضًا الرعاة، وقيمة الكأس في عقد الرعاية باتحاد الكرة يصل إلى 25٪، ما يسبب صعوبة كبري في إصدار قرار بالإلغاء.

اتحاد الكرة يستعد لإصدار بيان رسمي يفيد بمواعيد مباريات كأس مصر المتبقية خلال الفترة المقبلة، وستكون المباراة النهائية يوم 20 سبتمبر المقبل، عقب انتهاء معسكر المنتخب الوطني.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يُفترض أن يواجه إنبي في دور الـ 16 من البطولة، بينما يواجه الزمالك نظيره أسوان في نصف نهائي البطولة، بعدما فاز الفارس الأبيض على مصر المقاصة، في الوقت الذي حقق أسوان الفوز على فريق المصري.

من المفترض أن يواجه سموحة نظيره نادي بيراميدز، والفائز منهما، يواجه الفائز من مباراة الشياطين الحمر وإنبي في ربع النهائي، بينما ينتظر بتروجت الذي يلعب في الدرجة الثانية الفائز من هذا الرباعي من أجل مواجهته في نصف النهائي، بعدما كان قد أقصى فريق وادي دجلة.

تابع مواقعنا