الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السلطات البريطانية تتخذ إجراءات صارمة ضد منصة بينانس لتداول العملات المشفرة

عملات مشفرة
اقتصاد
عملات مشفرة
الخميس 26/أغسطس/2021 - 12:46 م

قررت السلطات البريطانية اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركة بينانس هولدينجز لتداول العملات المشفرة، بعد أن قال منظم السوق البريطانية، إنه «غير قادر» على الإشراف على عملياتها فى المملكة المتحدة، وفقًا لوكالة بلومبرج.

فشلت بينانس، في تقديم معلومات كافية إلى هيئة السلوكيات المالية حول عملياتها التجارية، وهيكل الشركة، والطرق التي يستخدم بها مستهلكو التجزئة منتجاتها، وفقًا لإشعار من الجهة التنظيمية بتاريخ 25 يونيو صدر، أمس الأربعاء.

وقالت الجهة التنظيمية في الإشعار: «يمثل هذا مصدر قلق خاص في سياق عضوية الشركة في مجموعة عالمية تقدم منتجات مالية معقدة وعالية المخاطر، وتشكل خطرًا كبيرًا على المستهلكين»، كما طلبت هيئة السلوكيات المالية «FCA» من الشركة إزالة جميع أنواع الدعاية والإعلان، وحملات الترويج المالية.

تعرضت المنصة التي تأسست في عام 2017، وتوسعت بسرعة في بيئة فيها القليل من اللوائح، للتدقيق في الأشهر الأخيرة من مسؤولين في دول من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى تايلاند، وماليزيا، واليابان.

في 26 يونيو، حذرت هيئة السلوكيات المالية (FCA) المستهلكين من أنَّه لم يتم السماح لشركة بينانس ماركتس، إحدى الشركات التابعة لشركة بينانس بالقيام بأي نشاط منظَّم في المملكة المتحدة.

من جانبها قالت الشركة، في بيان لها: كما ذكرت هيئة السلوكيات المالية؛ فقد التزمت بينانس ماركتس تمامًا بجميع جوانب متطلباتها.

وأضافت: «نحن نواصل العمل مع هيئة السلوكيات المالية لحل أي مشكلات معلقة قد تكون موجودة». «مع استمرار نمو صناعة النظام الحيوي للعملات المشفرة وتطورها؛ فإننا ملتزمون بالعمل مع المنظِّمين وصانعي السياسات لتطوير سياسات تحمي المستهلكين، وتشجع الابتكار وتدفع صناعتنا إلى الأمام».

تابع مواقعنا