الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ قنا يتابع سير العمل بخط فرز وحفظ الأسماك بمركز قفط

اللواء أشرف الداودي
كايرو لايت
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
الخميس 26/أغسطس/2021 - 01:14 م

تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الخميس، خط فرز وحفظ وتجميد الأسماك والقشريات خاصة الاستاكوزا النيلة، خلال زيارته للمنطقة الصناعية الأولى بكلاحين قفط.

من جانبه، أوضح محافظ قنا، أن صيد الاستاكوزا له فائدة مزدوجة، حيث أنه يعطي الفرصة لنمو الثروة السمكية، لكونها تتغذى على بيض الأسماك الأخرى، كما يعد صيدها وتصنيعها منتجا جديد على السوق القنائي، ويتم بيعه وتصديره، وهو ما يعد فائدة اقتصادية لزيادة الدخل القومي المصري، فضلا عن أنه يوفر العديد من فرص العمل للكثير من الصيادين والموردين وعمال المصانع وسائقي الشاحنات. 
كما تابع الداودي خلال زيارته مراحل تجهيز الاستاكوزا والتي تمر بالعديد من العمليات داخل الأقسام المختلفة، منها عمليات الفرز والغسيل والقلي والتبريد والتعبئة والتغليف، ثم يتم تجميدها بعد ذلك في ثلاجات عند درجة حرارة 18 درجة مئوية تحت الصفر لتصبح جاهزة للتصدير. 

يذكر أن خط انتاج الأسماك والقشريات يقع على مساحة 760 م² بتكلفة استثمارية تقدر  بـ10 ملايين جنيه بطاقة إنتاجية 6 أطنان / يوم، ويوفر 120 فرصة عمل مباشرة، و600 فرصة عمل غير مباشرة وهو أحد المشروعات الجديدة والنوعية التي لها عائد اقتصادي كبير.

تابع مواقعنا