الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الدولار ترتفع من أدنى مستوى مع ترقب نتائج الاحتياطي الفيدرالي

سعر الدولار اليوم
اقتصاد
سعر الدولار اليوم
الخميس 26/أغسطس/2021 - 03:00 م

ارتفعت اسعار  الدولار الأمريكى من أدنى مستوياته في أسبوع اليوم الخميس، مدعومًا بعائدات سندات الخزانة الأمريكية التي استقرت بالقرب من 1.35٪ في سوق هادي وسط اتجاه الأنظار على الإشارات التي قد يرسلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مؤتمر جاكسون هول السنوي، وفقا لوكالة رويترز.

ينطلق المؤتمر في وقت لاحق من اليوم في شكل افتراضي، ولكن الحدث الرئيسي هو خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم غدا الجمعة، حيث من المتوقع أن يشير إلى متى يمكن للبنك المركزي أن يبدأ خفض الحوافز النقدية.

أسواق السندات تؤثر على سعر الدولار 

شهدت أسواق السندات عمليات بيع مكثفة أمس الأربعاء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تحوط المستثمرين قبل إلقاء الخطاب، مما أدى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين تقريبًا.

ارتفاع مؤشر الدولار 

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل ستة منافسين، إلى 92.86 بعد أن انخفض إلى 92.801 للمرة الأولى منذ 17 أغسطس، وانخفض الدولار بنسبة 0.15٪ مقابل الين ولكن هناك تأرجح بالقرب من مركز نطاق تداوله منذ أوائل يوليو. كما خفت تقلبات سوق العملات قبل الخطاب، مع تقلبات ضمنية في اليورو مقابل الدولار عند أدنى مستوى لها في أسبوع واحد. 

أسعار الدولار اليوم
أسعار الدولار اليوم

ترقب لمؤتمر الاحتياطي الفيدرالي 

تقوم الأسواق بتقييم كيف سيكون رد فعل الاحتياطي الفيدرالي تجاه الإشارات نحو التضخم، حيث قد يكون أقل انتقالية مما كان متوقعا وما إذا كان سيلتزم بإطار سياسته الجديدة المتمثلة في ترك التضخم يتصاعد. بينما كان باول يحمل نبرة مسالمة، هناك إشارات واضحة على وجود معارضة داخل الاحتياطي الفيدرالي.

قال كولين آشر، كبير الاقتصاديين في ميزوهو: آخر مرة تحركت فيها أسواق العملات بعيدًا كانت بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو، مضيفا: «بدأ فجأة وكأن الاحتياطي الفيدرالي الجديد مشابه تمامًا للبنك القديم، من حيث أنه سيرفع أسعار الفائدة عند أول إشارة للتضخم».

وأشار آشر إلى أنه بينما يوضح النمو الاقتصادي العالمي القوي ضعف الدولار، فإن موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون مفتاحًا.

أدت إشارات الانحدار الذي بدأ هذا العام إلى رفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 93.734 يوم الجمعة الماضي، ولكن كان ذلك قبل أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، روبرت كابلان، من بين أقوى المدافعين عن البدء في تقليل الدعم للاقتصاد، إنه قد يعدل وجهة نظره إذا أدى فيروس كورونا إلى إبطاء النمو الاقتصادي بشكل ملموس.

وفي الوقت نفسه، فإن المزيد من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تخرج أو تفكر في الخروج من السياسات التيسيرية فائقة السهولة، ورفع البنك المركزي في كوريا الجنوبية يوم الخميس أسعار الفائدة لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

تابع مواقعنا