رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس أزهر المنيا: إقبال كبير على التقديم والتحويل إلى المعاهد | فيديو

رئيس المنطقة الأزهرية
رئيس المنطقة الأزهرية بالمنيا

قال الدكتور أحمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، إن هذا العام شهد تقدم أعداد كبيرة من المتقدمين للدراسة بالمعاهد الأزهرية داخل محافظة المنيا، وأيضًا المحولين من التربية والتعليم، على عكس السنوات الماضية.

أوضح طلب، في تصريحات لـ«القاهرة 24»، أن عدد المحولين من المعاهد الأزهرية إلى التربية والتعليم في المرحلة الابتدائية بلغ نحو 400 طالب، بينما عدد المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر في نفس المرحلة وصل إلى نحو 2000 طالب وطالبة، وفي المرحلة الإعدادية وصل عدد المحولين من المعاهد الأزهرية إلى التربية والتعليم نحو 600 طالب، بينما وصل عدد المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر نحو 1200 طالب.

أضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، أن عدد من تقدموا للدراسة بالمعاهد الأزهرية داخل محافظة المنيا هذا العام 17 ألف و500 متقدم، وأن قيادات الأزهر والمعاهد الأزهرية، أصدرت تعليمات بقبول كل من تقدم للدراسة بالأزهر الشريف.

أشار طلب، إلى استعداد المعاهد الأزهرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال عقد اجتماعات مع جميع الإدارات داخل مراكز المحافظة، وتمت مناقشة نسب القبول بالمعاهد الأزهرية بما يتوائم مع الكثافة الطلابية وقاعات الحضور الدراسية.
 

أوضح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، أنه تم حصر جميع العاملين داخل المعاهد الأزهرية بالمنيا، للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المُستجد، مشيرًا إلى حصوله على اللقاح حتى يثبت للعاملين عدم وجود أعراض ضارة به.