رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على البرامج الجديدة لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلنت جامعة عين شمس عن البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة لكلية الحاسبات والمعلومات، حيث قامت الكلية بشراكة أجنبية مع جامعة إيست لندن، وتحتوى الكلية على 5 برامج وهم برنامج تقنية المعلومات الحيوية، وبرنامج هندسة البرمجيات، وبرنامج الوسائط المتعددة الرقمية، وبرنامج الأمن السيبراني، وبرنامج الذكاء الاصطناعي.

 

تصل تكلفة كل برنامج من هذه البرامج بنظام الساعات المعتمدة إلى نحو 1463 جنيها في الساعة، وللمستجد كحد أدنى من 9 إلى 12 ساعة، وبحد أقصى 21 ساعة في الفصل الدراسي الواحد مع رسوم الشراكة الأجنبية.

 

شروط قبول برنامج تقنية المعلومات الحيوية هي الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية علمي علوم أو علمي رياضة أو ما يعادلها وفقا للطاقة الاستيعابية، بشرط أن يقوم الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمي العلوم باجتياز مقرر رياضة 2.

 

أما برنامج هندسة البرمجيات، فإن شروط القبول فيه هي الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية علمي رياضة أو ما يعادلها وفقا للطاقة الاستيعابية.

 

وعن برنامج الوسائط المتعددة الرقمية وبرنامج الأمن السيبراني وبرنامج الذكاء الاصطناعي، فإن شروط القبول بهم هي الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية علمي رياضة أو ما يعادلها وفقا للطاقة الاستيعابية.