الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحد شهود العيان في انفجار مطار كابول: رأيت أشخاصًا مشوهين وملطخين بالدماء في كل مكان

أحد المصابين
سياسة
أحد المصابين
الخميس 26/أغسطس/2021 - 04:44 م

قال أحد شهود العيان على انفجار مطار العاصمة الأفغانية كابول، إن الانفجار وقع وسط آلاف الأفراد الموجودين في محيطه، وسط محاولات الإخلاء التي تقودها الدول الكبرى من أفغانستان.

كما ذكر وهو مواطن أفغاني لصحيفة الوول ستريت جورنال الأمريكية، إنه رأى عقب وقوع الانفجار، العديد من الأشخاص المشوهين والملطخين بالدماء في محيط المطار.

شاهد العيان الذي يقطن أحد معسكرات البارون الملاصقة لمطار كابول، لفت إلى أنه يتم جر الأشخاص الموجودين بالمطار إلى مصير غير معلوم، حيث تطالبهم الجهات المعنية المختلفة بمغادرة المطار.

لم يتم الإعلان حتى الآن عما إذا كان الأفغان المتوفين تابعين للجيش، أو من المدنيين الذين يسعون للهروب عقب تولي حركة طالبان الحكم.

يأتي ذلك عقب تحذير للجيش البريطاني، صباح اليوم، من وقوع عمل إرهابي على مطار كابول  في أفغانستان خلال ساعات من قبل جماعة داعش الإرهابية.  

جيمس هيبي، مسئول رفيع بالجيش البريطانى، قال إنه تلقى معلومات من مصادر موثوقة، تؤكد اعتزام جماعة داعش الإرهابية تنفيذ هجوم إرهابي على مطار كابول، في الساعات المقبلة. 

أخيرًا أكد  جيمس هيبي،  خلال اتصال هاتفي بشبكة الـBBC، أن داعش تشكل خطرًا وتهديدًا حقيقيًا على مطار كابول خلال الساعات القليلة المقبلة.

تابع مواقعنا