الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير المركز الألماني في لبنان: منحنا محمد رمضان دكتوراه فخرية لأنه فنان وطني

محمد رمضان
فن
محمد رمضان
الخميس 26/أغسطس/2021 - 04:58 م

خلق الفنان  محمد رمضان، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية على مواقع تواصل الاجتماعي المختلفة، بعدما أعلن حصوله على شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي من المركز الثقافي الألماني في لبنان، بالإضافة إلى منحه على لقب سفير الشباب العربي، الأمر الذي استقبله الجمهور بالغضب والسخرية بشكل كبير.

سألت القاهرة 24 محمود الخطيب، رئيس المركز الثقافي الألماني، والذي كشف كواليس التكريم، وأكد أن الفنان محمد رمضان فنان مؤهل أن يكون في هذا المنصب، فهو إنسان مثقف ووطني يعمل من أجل بناء الوطن العربي وفي قلبه كل العرب والعروبة ولديه جمهوره كبير، لذلك كان يستحق التكريم وحصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية لأنه حقق نجاح لم يسبق من قبل في الوطن العربي.

ورد مدير المركز الثقافي الألماني في لبنان، على ردود الأفعال الهجومية من الجمهور بعد حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية، وأضاف أنه يتعجب بشكل كبير على تلك الهجوم، معقبًا: هجوم غريب وكأن محمد رمضان يعمل مع الجهاز الإسرائيلي.

حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية

وفي سياق متصل، أعرب محمد رمضان عن بالغ سعادته بالتكريم، حيث شارك جمهوره بمجموعة من الصور أثناء تكريمه خلال زيارته للبنان، وعلق موجهًا الشكر إلى وزير الثقافة اللبناني: «شكرًا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني، على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي».

معلومات عن المركز الثقافي الألماني

ورصد القاهرة 24 معلومات عن المركزالثقافي الألماني في لبنان؛ حيث أسس في عام 2007 ويهدف إلى ضرورة تعليم اللغة الألمانية لجميع طالبي جمع الشمل، سواء زواجًا أو خطوبة، من طلاب الجامعات والمعاهد والكليات.

وتبين في شهادة دكتوراه محمد رمضان عدم ختمها من مركز جوتة الرسمي التابع للحكومة الألمانية، مما تبين بالبحث أن المركز مستقل ومجلس إدارته لبناني وغير تابع للحكومة الألمانية؛ حيث يقوم بتعليم اللغة الألمانية  للمبتدئين، من قراءة وكتابة ومحادثة وسمع، ولا يرتبط بأي جامعات أو مؤسسات تعليمية.

تابع مواقعنا