رئيس التحرير
محمود المملوك

اختيار أحمد الجروان رئيسًا للمكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية

أحمد الجروان
أحمد الجروان

عقد اليوم الخميس الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، بحضور الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، ومشاركة رؤساء والأمناء العامين الـ 11 اتحادا عربيا نوعيا متخصصا.

 

وقال بيان صادر عن جامعة الدول العربية، إنه تم خلال الاجتماع اختيار أحمد الجروان، رئيس الاتحاد العام للخبراء العرب ورئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، رئيسا للمكتب التنفيذي للملتقى بالإجماع، كما تم اختيار وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، نائبا لرئيس المكتب التنفيذي.

وأوضح البيان أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ قرارات الدورة الرابعة لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة والتي عقدت برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية في فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة في بجمهورية مصر العربية. 

 

وصرح محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالجامعة العربية أن المكتب التنفيذي للملتقى ناقش التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الخامسة القادمة لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة والمقرر عقدها في يناير 2022، برئاسة الأمين العام للجامعة وأهم المواضيع المدرجة على جدول أعماله.

 

كما تطرق الاجتماع إلى قرار الدورة الرابعة للملتقى والخاص بإنشاء صندوق خاص بالصرف على متطلبات الملتقى ومكتبه التنفيذي والمشاريع، والبرامج التي تشارك الاتحادات العربية المتخصصة في تنفيذها.