الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الكنيسة الأرثوذكسية: ليست هناك رؤية واضحة بشأن الموجة الرابعة.. ولا يوجد غلق للكنائس

كنيسة-أرشيفية
دين وفتوى
كنيسة-أرشيفية
الخميس 26/أغسطس/2021 - 05:52 م

قال القمص موسي إبراهيم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه لا توجد رؤية واضحة لما سيحدث في الموجة الرابعة حتى الآن وما يتبعها من إجراءات.

أضاف القمص موسي، في حديثه لـ القاهرة 24: نحن في بداية الأمر ولا أحد يعرف ما الملامح القادمة للموجة الرابعة، ولا يوجد غلق للكنائس في الفترة الحالية.

تابع المتحدث الرسمي قائلا: الوضع نسبي إلى حد كبير، ففي الموجة الثالثة ضربت بعض المحافظات موجة شديدة من فيروس كورونا مثل الإسكندرية والبعض الآخر ظهر به إصابات ولكن بنسبة بسيطة جدا، مشيرًا إلى أنه لا توجد توقعات لما سيحدث، ولا يوجد توقف للأنشطة الكنسية في الوقت الحالي، خاصةً أنها عادت الفترة الماضية بنسبة 50% بعد انخفاض الإصابات.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن أرقام الإصابات حاليًا بالنسبة لأعداد السكان لا تُذكر، مُشيرة إلى أن هناك دولا أخرى عدد سكانها مليون نسمة وأعداد الإصابات لديهم أضعافنا.

وأضافت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي أن ارتفاع الأعداد الذي تشهده مصر في الفترة الحالية ما هو إلا جرس إنذار وكان متوقعًا تزايد الأعداد في شهر 9.

وأكدت وزيرة الصحة، في وقت سابق، أن موقف الزيارات العائلة سواء كانت زوجة أو أما تحتاج إلى الذهاب لعائلتها في دولة أخرى، من تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة أو من تلقي اللقاح بشكل عام لا يمثل عبئا بالنسبة للوزارة، بل ستكون الأولوية لمن يسافر للخارج لغرض العمل أو الدراسة أو العلاج.

تابع مواقعنا