رئيس التحرير
محمود المملوك

نقيب المهن التمثيلية اللبناني يكشف حقيقة منح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية

محمد رمضان
محمد رمضان

كشف نعمة بدوي، نقيب المهن التمثيلية بلبنان، حقيقة منح النقابة الدكتوراه الفخرية للفنان محمد رمضان، مشيرًا إلى أن النقابة الرسمية بلبنان، ليس لها علاقة بهذا التكريم، وأن هناك نقابة صغيرة توجد بمدينة طرابلس في شمال لبنان هي من كرمته، بعيدًا عن النقابة الأم.

ورد نقيب المهن التمثيلية وممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون بلبنان، على هذا الأمر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، قائلًا: لم نكرم أي إنسان أمس، ولم نمنح شهادة الدكتوراه لأحد، وهناك نقابة صغيرة موجودة في شمال لبنان بمدينة طرابلس، هي من كرمت محمد رمضان، حيث أنها تعاقدت مع أحد شركات الإنتاج والتوزيع ومتعهدي الحفلات، لتقديم هذا التكريم، تحت رعاية وزارة الثقافة.

محمد رمضان

أضاف نعمة بدوي قائلا: نحن كنقابة لم نكرم أي أحد، وهؤلاء الأشخاص الموجودين بطرابلس هم من كرموا الفنان محمد رمضان، ومنحوه الدكتوراه ولقب سفير الشباب العربي، لكن نحن النقابة الأم بلبنان لم نكرم أحد، وليس لنا علاقة بهذه النقابة.

حصول محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية

كما اختتم حديثه قائلًا: أهلًا وسهلًا بكل الفنانين العرب من كل مكان، لكن نحن عندما نريد أن نكرم شخص نعرف كيف نكرمه على مستوى العالم.

كان الفنان محمد رمضان خلق نوعًا من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانه الحصول على لقب سفير الشباب العربي، ومنحه الدكتوراه الفخرية بلبنان، وهو ما انتقده عدد كبير من الجمهور.

وتكرم الفنان محمد رمضان من إحدى النقابات الصغيرة في لبنان، وخلال الحفل، ووجّه الشكر لكلٍّ من وزير الثقافة اللبناني، ونقيب الممثلين اللبناني، ونقيب الموسيقيين، والمركز الثقافي الألماني في لبنان على تكريمه له.

ونشر رمضان فيديو له، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، أثناء إلقائه كلمة بعد التكريم، يعرب من خلالها عن سعادته، قائلًا: الحمد لله درست في معهد الفنون المسرحية، وبعشق مهنتي وفاهمها كويس جدًا، ولذلك دوري أن جمهوري ينسى مشاكله في الساعة اللي بيشوفني فيها.

وقدم محمد رمضان خلال الحفل، فقرة من أغاينة الشهيرة وهي أغنية نمبر وان، التي حققت نجاحًا كبيرًا، فور طرحها على موقع الفيدوهات الشهير يوتيوب.