رئيس التحرير
محمود المملوك

ملخص جوائز الأفضل في أوروبا 2021.. تشيلسي الفائز الأكبر

حفل الاتحاد الأوروبي
حفل الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أسماء الفائزين بجوائز الأفضل في العام داخل القارة الأوروبية خلال الحفل الذي أقيم اليوم الخميس، في العاصمة التركية إسطنبول الذي شهد قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا التي جاءت كالتالي:

* أفضل لاعب

فاز الإيطالي جورجينيو لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا وذلك بعد مستواه رفقة فريقه ومنتخب بلاده على مدار الموسم المميز الذي قدمه، حيث نجح  في الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 رفقة إيطاليا وكذلك التتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي باعتباره اللاعب الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في أوروبا لهذا العام.

*أفضل مهاجم

فاز النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، حيث خطف الأنظار بأدائه رفقة دورتموند خلال دوري أبطال أوروبا الماضي، ووصل بفريقه إلى دور ربع النهائي لحين الخروج من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بمعدل أهداف خيالي.

* أفضل مدافع

فاز البرتغالي روبن دياز، مدافع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل مدافع في قارة أوروبا، بعدما قدم أداءً متميزًا رفقة السيتي على مستوى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، كما ظهر بأداء جيد رفقة منتخب بلاده البرتغال في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

* أفضل لاعب خط وسط

فاز الفرنسي نجولو كانتي، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب وسط في قارة أوروبا بعد الأداء الذي قدمه رفقة فريقه على مدار الموسم الماضي للتتويج بالثنائية القارية.

*أفضل حارس

فاز السنغالي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، بجائزة أفضل حارس في قارة أوروبا للموسم الأخير، وذلك بعد الأداء الذي ظهر به على مستوى الموسم خلال حفل جوائز العام من "يويفا"، حيث توج مع فريقه بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

* أفضل مدرب

فاز الألماني توماس توخيل بجائزة أفضل مدرب في قارة أوروبا لموسم 2020/21، وذلك بعد الطفرة التي أحدثها في أداء فريق تشيلسي الإنجليزي منذ تولي تدريبه، والفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

نجح توخيل خلال الفترة التي تولى فيها تدريب تشيلسي منذ شهر يناير الماضي في أن يضع الفريق بمكانة مميزة للتتويج بثنائية أوروبية وكذلك الحصول على المركز الرابع من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.


*جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي

تسلم سيمون كايير، قائد منتخب الدنمارك وفريق ميلان الإيطالي، رفقة الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي، وذلك في حفل جوائز العام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، لإنقاذ حياة كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك بعد سقوطه اثر تعرضه لأزمة قلبية خلال مواجهة فنلندا.

*أفضل لاعبة

توجت اليكسيا بتيلاس، لاعبة برشلونة بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا بعد أدائها مع برشلونة والتتويج بالثلاثية التاريخية، بالإضافة إلى حصولها على أفضل لاعبة في خط الوسط.

*أفضل مدرب كرة نسائية

حصد لويس كورتيس، المدرب السابق لفريق برشلونة، على جائزة أفضل مدرب في الكرة النسائية بعد قيادة البلوجرانا للتتويج بالثلاثية.

*أفضل مهاجمة

فازت جيني هيرموسو، لاعبة برشلونة، بجائزة أفضل لاعبة مهاجمة في قارة أوروبا.

*أفضل مدافعة

فازت الإسبانية ايرين باريديس، لاعبة باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة أفضل لاعبة مدافعة في أوروبا

*أفضل حارسة

فازت ساندرا بانوس، حارس مرمى فريق برشلونة النسائي، بجائزة أفضل حارسة في أوروبا.