الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاب كفيف حاصل على ليسانس آداب يُعين «فرّاش» في بورسعيد.. وأسرته: يستحق حياة أفضل| صور وفيديو

أسرة الشاب الكفيف
محافظات
أسرة الشاب الكفيف إسلام
الخميس 26/أغسطس/2021 - 09:10 م

أجرى «القاهرة 24» بثًّا مباشرًا مع أسرة الشاب إسلام خالد، المصاب بضمور العصب البصري والشبكية، والذي تمثلت مطالبه في عيش حياة كريمة تناسب ظروفه، خاصة وأن لدى الأسرة ابنًا آخر كفيفًا.

بدأت معاناة إسلام خالد البالغ من العمر 26 عامًا وأسرته وهو في مرحلة التعليم الابتدائي في الصف الثاني، وذلك بعدما فقد بصره، وأصبح من الضروري نقله لمدرسة النور للمكفوفين.

ظلت الأسرة تتابع تعليم نجلها في رحلة طويلة حتى حقق تفوقًا في الثانوية العامة، وقدم والده طلبًا لوزير التعليم العالي، وكان أول طالب كفيف بكلية الآداب جامعة بورسعيد، واستطاع بالفعل أن يحصل على ليسانس آداب قسم تاريخ.

بدأ خالد رحلة البحث عن حياة كريمة يعيشها بمساعدة أسرته، حتى تَقدَّم بطلب لمديرية القوى العاملة، لتوفر له وظيفة «فراش» بأحد المصانع، مما أصاب الشاب بحالة نفسية سيئة جعلته يلازم المنزل، متسائلًا «أتعلم وأتعب ومعايا ليسانس آداب وفي النهاية فراش».

يقول والد الشاب، إنه لم يترك بابًا لتوفير حياة كريمة لنجله إلا وطرقه، فحاول التقديم في أحد مشروعات الإسكان إلا أن مفردات المرتب 640 جنيهًا لا تتناسب مع نظام التمويل العقاري، مما جعل الحصول علي وحدة سكنية لنجله مستحيلًا.

يعيش الشاب مع أسرته في «شقة مفروشة» بالإيجار، ويلازم المنزل ولا يستطيع خدمة نفسه بسبب إعاقته، ويقضي معظم الوقت على صوت التلفاز، وقد فشلت كل محاولاته مع الكثير من الجهات التي طالبها بحياة كريمة.

تقول أم إسلام، «إحنا عشنا طول العمر نخدم أبنائنا اللي ربنا كتب إنهم مكفوفين، لكن إحنا مش هنعيش ليهم، نفسي في وظيفة محترمة لإسلام ووحدة إدارية أجوّزه فيها لأي حد يقبل ظروفه علشان يلاقي حد يخدمه بعد موتي أنا وأبوه».

إسلام وجّه رسالة إلى كل المسئولين مطالبًا بإعادة النظر في تعيينه «فراش» بالمؤهل العالي الذي حصل عليه، وطالب بوحدة إدارية ليستطيع أن يعيش بها حياة كريمة، خاصة وأنه كفيف لا يستطيع تحسين دخله، ولا تصلح حالته للعمل إلا في وظائف محددة. 

موقف إسلام من التجنيد
موقف إسلام من التجنيد
شهادة تأهيل إسلام
شهادة تأهيل إسلام
طلب لمحافظ بورسعيد
طلب لمحافظ بورسعيد
صورة من شهادة ميلاد إسلام
صورة من شهادة ميلاد إسلام
بطاقة الشاب الكفيف إسلام
بطاقة الشاب الكفيف إسلام
بطاقة الخدمات الحكومية
بطاقة الخدمات الحكومية
شهادة تخرج إسلام
شهادة تخرج إسلام
تابع مواقعنا