الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى وفاة فهد بلان.. قصة زواجه من مريم فخر الدين وأغنية تسببت في انفصالهما

مريم فخر الدين وفهد
ثقافة
مريم فخر الدين وفهد بلان
الخميس 26/أغسطس/2021 - 09:11 م

تحل علينا اليوم ذكرى وفاة الفنان السوري الشهير فهد بلان، والذي توفي في مثل هذا اليوم 26 أغسطس من العام 1997، ويعد بلان من أشهر المطربين في تاريخ سوريا الفني، ووصلت شهرته إلى جميع البلدان العربية.

اشتهر فهد بلان المولود في 22 مارس 1933، بصوته القوي الذي ساعده كثيرًا في غناء الموال والألحان الصعبة، كما تميز ببنية جسده القوية وطوله الفارع، وعرف بأدائه الحركي أثناء تقديم أعماله الغنائية على المسرح، وكانت بدايته الفنية في الإذاعة السورية، عندما عمل في كورس الإذاعة، ثم قدم أول اغانيه بعد ذلك، آه يا قلبي، ثم آه يا غزال الربى.

اشتهر له الكثير من الأعمال منها.. واشرح لها، وجس الطبيب، وتحت التفاحة، ويا عيني لا تدمعي، ويا ساحر العينين، ألفين سلام، وقدم أيضًا العديد من الأعمال السينمائية، منها.. انت عمري، وأفراح الشباب، وسلطانة، وليالي الشوق، والقاهرون، وغيرهم من الأعمال الناجحة التي جعلته أحد أهم مطربي الوطن العربي في وقته.

طلبها للزواج في أول لقاء.. حكاية فهد بلان مع ملاك السينما مريم فخر الدين

تزوج فهد بلان عدة مرات أشهرهم الفنانة صباح، والفنانة مريم فخر الدين، والتي وصفت أول لقاء جمعهم وكيف طلبها للزواج قائلة.. كنا نعمل على فيلم جديد، وفهد طويل، نظرت إلى أعلى صدره، لأني لم أكن أحب النظر إلى وجوه الرجال، فأعجبتني رابطة عنقه، لم أرى وجهه، قال لي المخرج أن أرقص معه، لنصور افتتاحية الفيلم، فرقصنا سويًا وكل هذا لم أنظر لوجهه.

أضافت: عندما انتهينا، أجلسني، وهو يجلسني فوجئت به يقول لي «مريم، أنا بدي اتزوجك» دون أي مقدمات، قلت له هل تعرفني من قبل حتى تطلب مني الزواج؟ قال لي: رأيتك في رد قلبي، فقلت له أنا لست كالتي تراها في الأفلام، أنا مختلفة، فرد: لا أنتِ مثل الأفلام التي رأيتها لا تختلفين عنها، وبعد ثلاثة أشهر كنت زوجة فهد بلان.

وتحكي عن أسباب انفصالهم، بأن ابنتها إيمان التي أنجبتها من الفنان محمود ذو الفقار، قالت لها: «يا أنا يا فهد بلان في البيت»، لأن أصحابها في المدرسة يقولون لها باستمرار «واشرح لها» وهي إحدى مقاطع أغانيه الشهيرة، يرددونها أمامها من أجل استفزازها، فقلت له أنا أحبك، لكن أولادي ليسوا كذلك، وأنا لا أستطيع أن أعيش وأنشئ عائلة عدائية، قال لي «شو بدك؟» قلت له طلقني، فذهب بعدها وأحضر لي ورقة الطلاق، وأعطاها لي من أمام الباب لم يدخل البيت، وقال لي استري خطأي إن أخطأت معك في شيء.

تابع مواقعنا