الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بايدن: سنلاحق المسؤولين عن تفجير مطار كابول.. ولا علاقة لهم بطالبان

الرئيس الأمريكي جو
سياسة
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 12:19 ص

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة ستلاحق المسؤولين عن تفجيري مطار كابول، وستقضي عليهم، مشيرًا إلى أن عملية الإجلاء من المطار ستتواصل ولن يوقفها الإرهابيون.

أضاف في كلمة مساء اليوم الخميس، أن أجهزة الاستخبارات لا تستعيد وقوع هجمات إرهابية أخرى قرب المطار، موضحًا أنه وجّه الجيش الأمريكي باتخاذ أقصى درجات الحيطة والإجراءات الأمنية لتأمين المطار والقوات وعملية الإجلاء.

ولفت إلى امتلاك بلاده معلومات حول المسؤولين عن تنفيذ الهجومين التفجيرين قرب مطار كابول، لكنها ليست معلومات مؤكدة، مضيفا أنه لا علاقة بين حركة طالبان ومنفذي التفجيرين.

أكد بايدن، أنه لا يوجد أي دليل على تواطؤ بين طالبان وداعش لتنفيذ هجمات كابول، واصفًا طالبان بأنهم ليسوا رجالًا جيدين لكن هناك مصالح، قائلا إنه “لا أحد يثق بطالبان لكننا نراهن على مصالحهم في طريقة تعاملنا معهم”.

وذكر أن طالبان من مصلحتها مغادرة القوات الأمريكية في الوقت المحدد وهو 31 أغسطس، لافتًا إلى إبلاغ واشنطن، طالبان بضرورة زيادة التدقيق الأمني في محيط مطار كابول.

وكان تفجيران إرهابيان قد وقعا قرب في محيط مطار كابول المتكدس بالأشخاص الراغبين في مغادرة أفغانستان، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم 12 جنديًّا من القوات الأمريكية.

تابع مواقعنا