السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: تحفيز المشروعات الصغيرة للانضمام للاقتصاد الرسمي

محمد معيط وزير المالية
اقتصاد
محمد معيط وزير المالية
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 10:05 ص

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه حريص على تحفيز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيعهم على الانضمام للاقتصاد الرسمي، بتقديم كافة سُبل الدعم، وتذليل العقبات التي تُواجههم.

أكد معيط، توفير بيئة أعمال تنافسية جيدة تُساعد أصحاب المشروعات على التوسع في أنشطتهم الاستثمارية؛ بما يُسهم في زيادة مُعدلات الإنتاج المحلي، وتشجيع الصناعة الوطنية، على النحو الذي يُساعد في تحقيق النمو الاقتصادي.

أضاف أننا مستمرون في إقامة المعارض «المنتجات التراثية والحرف اليدوية»، باعتبارها نافذة جيدة لتسويق المنتجات التراثية لأهالي المدن الحدودية؛ بما يُساعدهم على تطوير مشغولاتهم اليدوية التي تُجسد تراثنا المصري الأصيل.

في هذا السياق، نظمت وزارة المالية معرض «التراث المصري والحرف اليدوية»، والذي استمر 5 أيام، واختتم أعماله أمس الخميس.

داليا فؤاد، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية، ذكرت أن هذا المعرض يُعد أحد آليات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، مشيرة إلى أن أكثر من نصف العارضين من السيدات اللاتي بذلن جُهدًا كبيرًا يستحق التقدير والإشادة.

أوضحت فؤاد أن هذا المعرض يُعد منفذًا جيدًا لأبناء المدن الحدودية، لعرض مُنتجاتهم المحلية ذات الجودة الفائقة، بأسعار مناسبة.

نوهت بأن وحدة تكافؤ الفرص بالتنسيق مع وحدة العلاقات العامة تُشارك بصورة فعَّالة في التنسيق والتنظيم للمعرض، لافتة إلى أن السلع المعروضة تتمتع بجودة مصرية أصيلة، وأبرزها: المفروشات القطنية، الكليم اليدوي، المصنوعات الجلدية، التمور، زيت الزيتون، الإكسسورات اليدوية، المشغولات النحاسية، البراويز، المنتجات الخيامية، التوابل الأسوانية، الملح الصخري، المفارش، ومشغولات كورشيه».

أشارت  رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية إلى أنه تم تنظيم ورشة عمل لأبناء العاملين على هامش المعرض، لتنمية مهاراتهم وتدريبهم على الحرف والمشغولات اليدوية، بالتعاون مع العارضين في مختلف الحرف منها الإكسسوارات، والتطريز؛ بما يُسهم في تنمية الفكر الإبداعي، وتوجيههم نحو الأسس السليمة لإقامة مشروعات صغيرة لهم على النحو الذي يسهم في فتح آفاق جديدة لمشروعات ريادة الأعمال.

تابع مواقعنا