الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أردوغان: طالبان عرضت على أنقرة إدارة مطار كابول.. ولا نستبعد إجراء اتصالات مباشرة مع الحركة

الرئيس التركي رجب
سياسة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 10:10 ص

قال رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إن حركة طالبان عرضت على الحكومة التركية، إدارة مطار العاصمة الأفغانية كابول، دون الإفصاح عن قرار بلاده بشأن العرض.

الرئيس التركي، أضاف في مؤتمر له، أن بلاده لا تحتاج إلى الحصول على إذن إجراء اتصالات مُباشرة مع حركة طالبان التي تسيطر على السلطة في أفغانستان، نافيًا استبعاد إجراء لقاءات مباشرة مع قياديي الحركة، مؤكدًا أن عمليات إجلاء الجنود الأتراك ستنتهي خلال وقت قصير.

أوضح أن تركيا ستبدأ في تحديد سياستها بشأن حركة طالبان بعد 1 سبتمبر، لأن أفغانستان ليس لديها حُكم في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ القرارات بعد تشكيل الحكومة.

شهد محيط مطار كابول، أمس الخميس، انفجارين انتحاريين أودى بحياة العشرات، وإصابة آخرين، إذ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن حصيلة الضحايا العسكريين الأمريكيين في الهجومين الانتحاريين اللذين وقعا عند إحدى بوابات مطار العاصمة الأفغانية، بلغ 13 قتيلًا و18 مصابا.

بيل أوربان، المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، قال في بيان: توفي جندي أمريكي ثالث عشر مُتأثرًا بالجروح التي أُصيب بها نتيجة الهجوم على بوابة آبي، وأن عدد المصابين بلغ حتى الآن نحو 18 عسكريا.

تابع مواقعنا