الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قوى النواب: مستعدون لمناقشة قانون التأمينات الاجتماعية حال وجود خلل في مواده

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 10:32 ص

قال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إنه لم يُقدم أي من أعضاء البرلمان خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني من عمل المجلس، أي مُقترحات تتعلق بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية الجديد.

قانون التأمينات الاجتماعية

 النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب

قانون التأمينات الاجتماعية

أضاف رئيس لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن اللجنة مُستعدة لمناقشة ودراسة قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، خلال دور الانعقاد المقبل في حالة وجود أي إشكاليات أو قصور مرتبطة بمواد القانون.

أكد أن هيئة المكتب في مجلس النواب مسئولة عن تحديد القوانين والتشريعات التي ستناقشها اللجان النوعية خلال دور الانعقاد المقبل، موضحًا أن هناك تنسيق كامل بين الحكومة ومجلس النواب فيما يتعلق بدراسة القوانين أو الاتفاقيات.

قانون العمل الجديد 

في سياق منفصل، صرح النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، بأنه يتوقع إقرار المجلس لـقانون العمل الجديد خلال دور الانعقاد المقبل، وذلك بعد تسليط الرئيس عبدالفتاح السيسي، الضوء على القانون، وحديثه بأن تمت مراجعة بشكل شامل سواء داخل مجلس الوزراء أو مجلس النواب.

 النائب عبد الفتاح يحيى

لفت يحيى، في تصريحات خاصة إلى أن قانون العمل الجديد على مائدة لجنة القوى العاملة في مجلس الشيوخ حاليًا، وبمجرد عودته إلى مجلس النواب سيتم اقتراح إضافات جديدة عليه بشأن العمالة غير المنتظمة والعمال الذين يعملون في الوقت الحالي عبر الإنترنت، وذلك لما تشهده البلاد من جائحة كورونا، موكدًا أن الإضافة ستأتي لضمان حقوق الجميع.

تابع مواقعنا