الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة الدقهلية: 97 مركزًا لتلقي لقاح كورونا واستخراج الشهادات

الدكتور سعد مكي،
محافظات
الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 10:34 ص

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، زيادة عدد المراكز التي تم تجهيزها للمواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا، إلى 97 مركزًا من بينهم 30 مركزًا مخصصًا لتطعيم المسافرين، واستخراج الشهادات المعتمدة.

يأتي ذلك تيسيرًا على المواطنين، ونظرًا للإقبال الشديد على المراكز للتطعيم، ووجه مكي، قيادات المديرية ومديري الإدارات الصحية، لتنفيذ جولات ميدانية للتأكد من جاهزية الأماكن التي تم اختيارها، وتفعيلها لاستقبال المواطنين الراغبين في تطعيم كورونا.

كما حث مديري المستشفيات والإدارات، على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية، ومطابقة الأماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومنع التكدس، والتأمين الأمني والطبي لها، والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية، وأماكن حفظ الطعوم.

أشار مكي إلى أن المراكز الجديدة أضيفت بالفعل على موقع الحجز، حيث يمكن للمواطنين الحجز وتلقي اللقاح بأماكنهم دون الحاجة للسفر، مطالبًا الجميع  بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg

كما ناشد وكيل الوزارة، جميع المواطنين بتجنب التجمعات العائلية، ومنع التجمعات في المناسبات كالأفراح وسرادقات العزاء، والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

تابع مواقعنا