رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط 126 كيلو دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية │ صور

ضبط لحوم مذبوحة خارج
ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر بالغربية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية، بالاشتراك مع الجهات المعنية، اليوم  الجمعة، من ضبط 126 كيلو دواجن ولحوم وسجق غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة خارج المجازر، مطروحة ومتداولة في الأسواق بمراكز كفر الزيات، السنطة، وقطور.

كان الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، قد كلف بحملة تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية وأطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتنسيقًا مع مباحث تموين الغربية وإحكامًا للرقابة البيطرية على الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.

أسفرت الحملة، عن تحرير 3 محضر بمركز السنطة، وإجمالي المضبوطات 14 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر، وفي مركز قطور تحرير 2 محضر بإجمالي مضبوطات 4 كيلو لحوم ذبح خارج المجازر، وبمركز كفر الزيات تحرير 4 محاضر، وضبط 69 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، 4 كيلو لحوم ضان ذبح خارج المجازر، 19 كيلو سجق دون بيانات وغير صالح للاستهلاك الآدمي، و16 كيلو لحوم بقري ذبح خارج المجازر.

تم سحب عينات من المضبوطات لتحليها وفحصها، والتحفظ على المضبوطات وتحريزها، واتخاذ الإجراءات القانونية المُتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر
ضبط لحوم وسجق مذبوحة خارج المجازر
ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر 
عاجل