رئيس التحرير
محمود المملوك

هل تتعدل شروط مسابقة تعيين 1750 فنيًا ومهندسًا؟.. نائب رئيس السكة الحديد يجيب

 نائب رئيس هيئة السكة
نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية

كشف الدكتور محمد حسين نائب، رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية ما يتم تداوله بشأن تعديل عدد من الشروط امسابقة تعيين 1000 فني و250 مهندسًا بالهيئة ضمن عدد من التخصصات والتي طرحتها هيئة السكة الحديد مؤخرًا لسد عجز عدد من الوظائف.

وأوضح نائب رئيس هيئة السكة الحديد خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24 أنه لا يوجد أي نية لتغييير أو تعديل شروط المسابقة الحالية والخاصة بتعيين 1500 فني و250 مهندسًا، مشيرًا إلى أن التعديلات التى تمت فى المسابقة السابقة من العام الماضي، والتي شملت تقليل التقدير من جيد جدًا إلى جيد لقلة الإقبال على المسابقة الخاصة بالمهندسين لعدد من التخصصات.

وأكد الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، أن شروط المسابقة جاءت على النحو التالي:

1- أن يكون من المقيمين إقامة دائمة في حدود المنطقة المتقدم إليها ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومي سارية  قبل تاريخ الإعلان.   
2- أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي أو المؤقت.
3- ألا يقل السن عن 18 سنة ولا يزيد على 30 سنة في بداية الإعلان. 
4 -ألا يقل مجموع درجات المؤهل الدراسي عن 65% لكل الوظائف.
5-أن تتضح لياقته الصحية حسب لائحة الهيئة الطبية والنفسية والجسدية وأن يجتاز الاختبارات التي تجريها الهيئة بنجاح تام مع إحدى المؤسسات المتخصصة.
6 -يتم توريد مبلغ ( 250جنيها )مائتان وخمسون جنيه بحوالة بريدية باسم الهيئة القومية لسكك حديد مصر تحت رقم مؤسسي (1 4040100) مقابل رسوم تلقي الطلبات وجزء من قيمة إجراء الاختبارات ولا ترد في حالة عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة أو رسوب المتقدم. 
7- يستبعد من يتضح عدم انطباق الشروط عليه حتى بعد إعلان النتيجة وعند مطابقة ومعاينة أصل المستندات.
8- تطبق القوانين واللوائح والتعليمات المستديمة المعمول بها بالهيئة.
9- في مرحلة قبل التعيين للهيئة الحق في تعديل وظيفة المتقدم في حالة عدم استكمال العدد لبعض الوظائف حسب التوزيع الجغرافي بشرط اجتياز نفس الاختبارات ونفس المؤهل والتخصص والمحافظة وحسب الدرجات الأعلى وبعد استيفاء العدد المطلوب للوظيفة المتقدم عليها.  
10- في حالة عدم حضور من اجتاز الكشف الطبي والاختبارات النهائية للسير في إنهاء إجراءات تعيينه، ولمن صدر له قرار تعيين ولم يتسلم العمل أو لم يلتزم بالعمل بالهيئة لمدة خمس سنوات على الأقل يتحمل قيمة ما تكبدته الهيئة من مصروفات نظير ذلك.