الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحجم تعاملات 2 مليون.. سقوط أحد أفراد عصابة الاتجار في النقد الأجنبي بقنا

نقد أجنبي
حوادث
نقد أجنبي
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 12:56 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على أحد الأشخاص، اشترك مع آخر في الاتجار بالعملات النقدية خارج السوق المصرفية بقنا.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصان أحدهما يعمل بالخارج، ومقيمان بمحافظة قنا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثاني المتواجد بالخارج، وإرسالها للأول بحوالات بنكية ليقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري، خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون، وتسليمها لذوي العاملين بالخارج من أبناء محافظة قنا والمحافظات المجاورة، مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المُتهم الأول، وبمُواجهته أقر بنشاطه الإجرامي بالاشتراك مع المتهم الثاني المتواجد بالخارج، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندي بلغت نحو 2 مليون جنيه.

يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة.

تابع مواقعنا