الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوز مصر بعضوية مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي باتحاد البريد العالمي

البريد
اقتصاد
البريد
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 01:28 م

فازت مصر ممثلة في البريد المصري بعضوية مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي لمدة أربع سنوات في الانتخابات التي أجراها اتحاد البريد العالمي، خلال دورته السابعة والعشرين المنعقدة خلال الفترة من 6 حتى 28 أغسطس في أبيدجان.

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن فوز مصر بعضوية مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي باتحاد البريد العالمي، يعكس تقدير المجتمع الدولي لمكانة مصر ودورها الريادي، ومشاركتها الفاعلة في المحافل الإقليمية والدولية، لتطوير السياسات البريدية بما يتواكب مع تنامي دور المؤسسات البريدية حول العالم، والتي أصبحت تقدم إلى جانب الخدمات البريدية؛ خدمات مُتنوعة تمثل قيمة مضافة، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المُجتمعات.

أضاف الوزير، أن الفوز بالعضوية يُجسد نجاح استراتيجية الدولة لتطوير البريد والاستثمار الأمثل لإمكانياته وتعظيم دوره الإقليمي والدولي.

أوضح أن البريد المصري يشهد طفرة كبرى من حيث مضمون الخدمات المُقدمة للمواطنين ومستوى جودتها، بما يتواكب مع المعايير العالمية؛ مشيرًا إلى الدور الحيوي للبريد المصري في دعم خطط الدولة للتحول إلى مجتمع رقمي مُتكامل، باعتباره أحد قنوات مصر الرقمية، وركيزة أساسية لتنفيذ استراتيجية الدولة لتعزيز الشمول المالي.

من جانبه؛ صرح الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، بأن الانتخابات هذا العام شهدت مُنافسة كبيرة بين البلدان الأعضاء؛ حيث حصلت مصر على المركز الأول من حيث عدد الأصوات، وأظهرت نتائج فرز الأصوات حصول مصر على المركز الأول بواقع 134 صوتًا، وجاءت كينيا في المركز الثاني بواقع 124 صوت، وتنزانيا في المركز الثالث بواقع 123 صوت، الأمر الذي يوضح مكانة مصر على المستويين الإفريقي والعالمي.

أكد فاروق أن المجلسين الذين فازت بهما مصر اليوم، لهما أهمية خاصة، حيث إنهما يقومان بوضع أسس العمل البريدي الدولي، بالإضافة إلى تمكين البريد المصري من المساهمة في وضع استراتيجيات العمل البريدي الدولي، والاستفادة منها في النقلة النوعية التي يشهدها البريد المصري حاليًا؛ مشيرًا إلى أن عضوية مصر في المجلسين، تُساهم في إرساء السياسات البريدية العادلة التي تُدافع عن مصالحها ومصالح البلدان العربية والإفريقية، في ظل التغيرات والتحديات الفارقة المُتوقع أن تشهدها الساحة البريدية مع تطور معطيات السوق البريدي، واختلاف مقومات العمل به.

جدير بالذكر أن اتحاد البريد العالمي، هو منظمة تتبع الأمم المتحدة متخصصة في مجال البريد والخدمات المالية البريدية، وتضم 192 دولة هم أعضاء ممثلين في هيئاتها البريدية والسلطات التنظيمية البريدية الحكومية، كما أن مصر هي إحدى الدول المؤسسة للاتحاد البريدي العالمي منذ إنشاؤه، وتشغل عضوية العديد من فرق العمل واللجان الفنية والإدارية.

تابع مواقعنا