الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمم المتحدة تطالب بتوفير 800 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في أفغانستان

أنطونيو جوتيرش أمين
سياسة
أنطونيو جوتيرش أمين عام الأمم المتحدة
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 03:49 م

عقدت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، اجتماعًا افتراضيًا، لمُناقشة التطورات الأمنية والإنسانية في أفغانستان، خاصة عقب وقوع تفجيرين انتحاريين  بمحيط العاصمة كابول، أمس الخميس. 

خلال الاجتماع الذي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، طالب أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بتوفير 800 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في أفغانستان.

أشار جوتيريش إلى أن الولايات الأفغانية، تشهد وضعًا إنسانيًا كارثيًا، موضحًا أن ثلث السكان سيواجهون خطر المجاعة، خلال الأيام المقبلة، ومتوقع أن يكون هناك نصف مليون لاجئ أفغاني خلال 4 أشهر.

بدوره، شدد رئيس مجلس الأمن الدولي في دورته الحالية، على أهمية مكافحة الإرهاب في أفغانستان، والتأكد من عدم استخدام أراضيها لتهديد أو شن هجمات ضد أي دولة.

كانت منظمة الصحة العالمية، حذرت من نفاذ المخزونات الطبية الموجودة في الأراضي الأفغانية، خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن مخزون لقاحات فيروس كورونا المتاحة داخل أفغانستان، لا تكفي لأكثر من أسبوع.

الصحة العالمية أوضحت في بيان لها، أن بعض المصابات بفيروس كورونا في أفغانستان يخشين الذهاب إلى العيادات لتلقي العلاج، مؤكدة أن غالبية المنشآت الطبية في أفغانستان، ما زالت تعمل ومُتاحة.

تابع مواقعنا