الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ حياة مريضة تعرضت لـ«قطع بالوريد الحرقفي الداخلي» في بورسعيد أثناء الولادة | تفاصيل

مستشفى السلام ببورسعيد
محافظات
مستشفى السلام ببورسعيد
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 04:23 م

أعلن الدكتور مصطفي شعبان مدير هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، إنقاذ حياة مريضة تعرضت لقطع بالوريد الحرقفي الداخلي، أثناء إجراء عملية ولادة في أحد المراكز الخاصة، وذلك تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

وكشف حسن الإسناوي مدير مستشفى السلام بمحافظة بورسعيد، أن المريضة وصلت للمستشفى، بعد الولادة واستئصال الرحم، وفقدان السيطرة على الحالة بأحد المراكز الخاصة، وتعاني من نزيف حاد كان على وشك أن يودي بحياتها.

على الفور تدخل فريق طبي على أعلى مستوى، لإنقاذ حياتها بعد توقف عضلة القلب الناتج عن نزيف حاد، وانخفاض نسبة الهيموجلوبين إلي 4 جرام، ووصول نسبة الصفائح الدموية إلى 30.

وأشار الإسناوي، إلى أنه تم التعامل فورًا مع الحالة عن طريق استشاري قسم التخدير والأوعية الدموية، وتقرر دخولها غرفة العمليات للسيطرة على النزيف،  وتبين وجود قطع بالوريد الحرقفي الداخلي، وتمكن الأطباء من السيطرة علي النزيف وربط الوريد، لتخرج الحالة إلى الرعاية المركزة موصلة بأدوية قابضة رافعة للضغط، وموصلة بجهاز تنفس صناعي تداخلي.

وتابع: «تم عمل اللازم لها تحت إشراف استشاري الرعاية المركزة والأوعية الدموية، وتم نقل 10 وحدات دم، و45 وحدة صفائح دموية، و23 وحدة بلازما، و27 وحدة كرايو، و5 فيال نوفو حتى تحسنت نسبة الهيموجلوبين إلى 10.

وأستكمل، أنه بالرغم من حدوث توقف متكرر لعضلة القلب، إلا إنه تم التعامل مع الحالة عن طريق استشاريين وفريق العناية المركزة والقلب، مؤكدًا أنه لا صحة لحاجة المريضة للنقل أو التحويل، ومازالت المريضة بحالة حرجة تحت العلاج والمتابعة.
 

تابع مواقعنا