الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس السكة الحديد: نتعامل مع تجاوزات الكمسارية بإخضاعهم للكشف النفسي |خاص

الدكتور محمد حسين
أخبار
الدكتور محمد حسين نائب رئيس السكة الحديد
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 04:32 م

قال الدكتور محمد حسين، نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، إنه شهدنا حالات تجاوزات تصدر من قبل فئة قليلة من العاملين خاصة طائفة الكمسارية والمحصلين الأكثر تعاملًا مع الركاب داخل القطارات.

أوضح نائب رئيس السكة الحديد، خلال تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، أن هناك إجراءات متبعة بشأن تجاوزات عامل السكة الحديد التي تبدأ من خلال استدعائه لبدء التحقيق معه، وفي حالة ثبوت إدانته يتم توقيع الجزاء عليه وفقًا للوائح عقوبات هيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى أن دور قطاع الموارد البشرية يتمثل في تأهيل العامل نفسيًا واجتماعيًا من خلال التعاقد مع دكتور نفسي، وعدد من الأخصائيين الاجتماعيين.

أشار نائب رئيس السكة الحديد إلى أن التدريب النفسي والاجتماعي لا يقتصر على التجاوزات بشكل عامل، ولكن هيئة السكة الحديد تعقد عديدًا من الدورات لتأهيل العاملين داخل معهد الفرز ومعهد وردان للسكة الحديد خاصة ممن يتعاملون مع الجمهور بشكل مباشر.

أكد الدكتور محمد حسين، نائب رئيس السكة الحديد، أنه يجرى حاليًا إجراء استطلاع رأي من قبل هيئة السكة الحديد من خلال عدد من الأسئلة التي ستجيب عنها عينة عشوائية من الركاب داخل قطارات السكة الحديد، وكذلك عدد من المحصلين والكمسارية؛ لبحث أسباب المشكلة بشكل جذري، والعمل على القضاء عليها.

تابع مواقعنا