الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صفحة المتحدث الرسمي لرئيس الجمهورية توضح التصور العمراني لحدائق الفسطاط

حدائق الفسطاط
أخبار
حدائق الفسطاط
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 04:38 م

نشرت الصفحة الرسمية، للمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، فيديو المشروع القومي لحدائق الفسطاط، الأكبر في الشرق الأوسط، بمساحة 500 فدان، بقلب القاهرة التاريخية، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

أنشئت حدائق الفسطاط، عام 641 ميلاديًا، على يد عمرو بن العاص، ويتوسط موقعها الآن معالم القاهرة والجيزة؛ ليستهدف المشروع تطوير منطقة جامع عمرو بن العاص، أو ما يسمى بمنطقة الحفريات؛ حيث متحف الحضارات، عين الحياة، مسجد أبوالسعود الجرحي، مجمع الأديان، منطقة التلال.

وقد تم وضع تصور عمراني ليربط بين العناصر من خلال ثماني مناطق رئيسية، وذلك استغلالًا لهذه الإمكانيات المميزة.

مسجد عمرو بن العاص

وجاءت منطقة الأسواق، التي تحتوي على ساحة ومسجد عمرو بن العاص، وأنشطة تجارية من الحرف التقليدية المميزة للمنطقة، وتطل على منطقة الحفريات، والمبنى متعدد الاستخدامات، كما تتصل بمنطقة القصبة، التي تحتوي على فندق بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم.

ومن ثم تأتي منطقة الوادي، حيث التلال المميزة، وتحتوي على مسرح الوادي، وبحيرة الزهور المصرية، وتحتضن صفوفها أنشطة احتفالية كالأفراح والحفلات الخاصة، بالإضافة إلى مسار الدراجات.

وتتاخم منطقة الوادي، منطقة الحدائق التراثية، والتي ستحتفل بالإرث النباتي المصري، وتقع الساقية الدوارة في محيطها.

وتأتي منطقة عين الحياة، التي سيتم على ضفافها إنشاء المطاعم والمقاهي المميزة، وساحة للعروض الفنية والحفلات الموسيقية التي تطل على أيقونة بصرية مميزة.

وفي سياق متصل المنطقة الثقافية، التي تحتوي على متحف الحضارات، والحدائق الإسلامية، وحديقة أعمال النحت، ومنطقة المغامرات المخصصة لأنشطة الأطفال.

تابع مواقعنا