الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

200 جنيه يعيد السوكسية لقاعات السينما

أبطال فيلم 200 جنيه
فن
أبطال فيلم 200 جنيه
الجمعة 27/أغسطس/2021 - 05:09 م

مع آذان الفجر تغادر عزيزة السيد منزلها وتذهب لمكتب البوسطى، لتأخذ معاشاها وهو 1200 جنيه، وبالخطأ تضع الختم على الورقة ذات فئة الـ200 جنيه، وتعود لمنزلها لتبدأ في سداد احتياجاتها الأساسية وتتفاجأ بأن الـ200 جنيه لا توجد في «الكيس» الذي تضع أموالها فيه. 

تبدأ أحداث فيلم 200 جنيه الذي عرض في السينما بحضور نجومه مع تصفيق حار من جميع الحضور للفنانة الكبيرة إسعاد يونس التي استطاعت بملامحها الهادئة الخالية من المكياج أن تُدخل جميع المشاهدين في حالة خاصة من التوتر المختلط بشعور الشفقة على هذه السيدة البسيطة.

ويبدأ حضور فيلم 200 جنيه في رحلة جديدة تتحرك مع الـ200 جنيه التي تنتقل بين الطبقات الاجتماعية المختلفة، ومع كل يد تحصل عليها حكاية من باطن المجتمع المصري ولكل قصة بطل من نجوم الصف الأول الذي ما دام أحببناهم في مشاهد لا تتخطى الـ15 دقيقة، ولكن الفيلم يخطف مشاهدي قاعة السينما لحياتهم الخاصة ويجعلهم يفكرون في حل مشكلاتهم.

من العرض الخاص لفيلم 200 جنيه
من العرض الخاص لفيلم 200 جنيه

يصفق جميع حضور قاعة السينما لكل فنان يظهر على الشاشة قبل معرفتهم بحكايته، فبعد أن قدّم المؤلف أحمد عبد الله فكرة الفيلم الأساسية مع إسعاد يونس في دور عزيزة السيد، بدأ سرد حكايات جديدة من وسط البلد مع الفنانة ليلى علوي، التي تعيش مع زوجها ولعب دوره محمود البزاوي، ويشارك سليمان عيد وأحمد آدم، ليلى علوي في مشاهدها.

من العرض الخاص لفيلم 200 جنيه
من العرض الخاص لفيلم 200 جنيه

قصة فيلم 200 جنيه

يأخذنا المؤلف أحمد عبد الله والمخرج محمد أمين في رحلة مدتها ساعة ونصف مع التحرك من ليلى علوي والبزاوي للفنان أحمد رزق ودينا فؤاد وخالد الصاوي وزوجته وأحمد السقا وزوجته، ومنزل غادة عادل، والفنانة صابرين، حتى يصلا لنقطة بداية أحداث الفيلم مع الفنان أحمد السعدني، والفنان محمود حافظ وزوجته مي سليم، ومع الانتقال من حكاية لغيرها يصفق جمهور قاعة السينما الذي تجمع أبطال العمل بأصدقائهم والجمهور كذلك.

وبعد كل هذه الحكايات يكون اللقطة الخاتمة للفيلم مع عزيزة السيد، التي تعود لها الـ200 جنيه، ولكن مع خبر حزين يناسب قصة العمل الذي يُعدُّ اجتماعيًا من الدرجة الأولى ينتقل بين كل قضية وأخرى بانسيابية رائعة لا تُشعر المُشاهد بالملل، وبطريقة مشوقة جعلت حاضري العرض يجلسون على حافة الكراسي ليروا اللقطة الآتية دون إدراك منهم لما قد يحدث، وفي مفاجأة أجبرت الجميع على التصفيق الحار يظهر بيومي فؤاد في مشهد واحد لا يتخطى الدقيقتين بنهاية الفيلم، وتمتزج النهاية الحزينة بالضحك.

تابع مواقعنا